` `

صورة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني مفبركة

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
أخبار
17 مايو 2021
صورة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني مفبركة
الصورة مركّبة وتمّ التعديل عليها (فيسبوك)

الادعاء

نشرت الممثلة الأميركية كريستين ستيوارت صورة لها على حسابها على "فيسبوك" وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني، وعبّرت عن صدمتها عندما علمت أنّ من أهداها الوشاح منذ عامين قد قُتل في إحدى الغارات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة للممثلة الأميركية كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني، وادعّى ناشرو الصورة أنّ ستيوارت نشرتها على حسابها على "فيسبوك"، وعلّقت عليها بالقول أنّ من أهداها الوشاح منذ سنتين قُتل في غارة إسرائيلية، وختمت تعليقها بالقول "أوقفوا قتل الشعب الفلسطيني، كفى يعني كفى".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق “مسبار” من الادعاء وتبين أنّه زائف، إذ إنّ صورة كريستين ستيوارت وهي ترتدي الوشاح الفلسطيني مفبركة وتمّ التلاعب بها، كمّا الحساب الذي نشر الصورة هو حساب مفبرك ولا يعود إلى ستيوارت، الأمر الذي دفع موقع فيسبوك لحذفه.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

 

وكانت النجمة الأمريكية قد صرحت سابقا أن لا حسابات رسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها تفضّل الإبقاء على الخصوصية في حياتها حتى لا تكون محلّ مراقبة مستمرة وملاحقة من طرف المعجبين ووسائل الإعلام.

يذكر أن الادعاء انتشر تزامنًا مع حملة تضامن عربية وعالمية مع فلسطين التي تعيش من أكثر من أسبوع على وقع قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والممارسات غير القانونية للمستوطنين في حي الشيخ جراح والقدس المحتلة.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لطيّارين إسرائيليين في دورة تدريبية في تركيا

البوسنة والهرسك لم تدعم إسرائيل وادعاء نتنياهو مضلّل

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة