` `

صورة قديمة للناشطة هالة أبو غربية وهي ترفع العلم الفلسطيني

محمد سليمان محمد سليمان
سياسة
17 يونيو 2021
صورة قديمة للناشطة هالة أبو غربية وهي ترفع العلم الفلسطيني
اعتُقلت الناشطة هالة الشريف بعد رفعها العلم الفلسطيني (فيسبوك)

الادعاء

الناشطة هالة أبو غربية ترفع علم فلسطين وسط "مسيرة الأعلام" الأخيرة في القدس.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تدّعي أنها للناشطة التونسية، هالة أبو غربية، خلال رفعها للعلم الفلسطيني وسط مسيرة "الأعلام" الإسرائيلية في القدس المحتلة التي جرت الثلاثاء 15 يونيو/حزيران الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة ووجد أنّها مضللة، إذ هي قديمة وتعود إلى رفع الناشطة التونسية هالة الشريف العلم الفلسطيني خلال مسيرة الأعلام للمستوطنين في باب العامود عام 2019، وليست للمسيرة الأخيرة، التي رفعت فيها الناشطة بالفعل العلم الفلسطيني وسط المستوطنين، واعتُقلت على إثرها ثم أُفرج عنها بقرار من محكمة إسرائيلية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أن عشرات المستوطنين اقتحموا الثلاثاء الفائت، ضمن مسيرة الأعلام، منطقة باب العمود، أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، مرددين هتاف "الموت للعرب"، قبل أن يتوجهوا نحو حائط البراق.

وخلال المسيرة التي يُنظمها المستوطنون كل عام، قمعت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين بينهم الناشطة أبو غربية لرفعها العلم الفلسطيني.

يذكر أنّ هالة الشريف هي زوجة الراحل عثمان أبو غربية، عضو مركزية حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)  وتعيش في مدينة رام الله.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة من بيروت وليست لمسيرة سيارات في القدس

الصورة مجتزأة وحماس تنفي منع الدوحة هبوط طائرة أقلّت هنية من القاهرة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة