` `

الصورة مفبركة وشاهر سعد لم يكن ضمن المتحدثين الرئيسيين في قمة العمل الأخيرة

بيان حمدان بيان حمدان
أخبار
20 يونيو 2021
الصورة مفبركة وشاهر سعد لم يكن ضمن المتحدثين الرئيسيين في قمة العمل الأخيرة
صورة شاهر سعد وضعت مكان صورة البابا فرانسيس (فيسبوك)

الادعاء

صورة تُظهر المتحدّثين الرئيسيين في قمة عالم العمل الافتراضية التي عقدتها منظمة العمل الدولية، والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ضمنهم. 

الخبر المتداول

نشرت صفحة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ومواقع إلكترونية، اليوم 20 يونيو/حزيران، صورةً للمتحدثين الرئيسيين في قمة عالم العمل الافتراضية التي عقدتها منظمة العمل الدولية، ظهر فيها أنّ شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين من بينهم، وأرفقتها بخبر مفاده انتخاب القمة لشاهر سعد عضوًا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء، ووجد أنّ الصورة مفبركة، إذ تبيّن أنّ شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، لم يكن ضمن المتحدثين الرئيسيين في القمة الأخيرة، بل وُضعت صورته مكان صورة البابا فرانسيس في الإعلان الرسمي للقمة. 

صورة متعلقة توضيحية

ووجد “مسبار” أنّ مشاركة شاهر سعد في نشاطات القمة تمثّلت بمداخلة له يوم 9 يونيو الجاري، تحدّث فيها عن أوضاع العمل الصعبة في فلسطين، وكون الاحتلال الإسرائيلي العقبة الرئيسية أمام تحسنها. 

صورة متعلقة توضيحية

وتحقق "مسبار" من خبر انتخاب شاهر سعد عضوًا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، ووجد أنّ الخبر صحيح، إذ تم انتخابه ضمن فئة النواب التي تضم 66 عضوًا ممثّلًا عن فلسطين والمنطقة العربية، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا: 

صورة قديمة للناشطة هالة أبو غربية وهي ترفع العلم الفلسطيني

صحفيون أميركيون يطالبون بكشف حقيقة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة