` `

لم تُمنح عطلة أبوّة للعمّال في الجزائر وإنما لموظفي شركة هناك

عبد القادر بن مسعود عبد القادر بن مسعود
أخبار
30 يونيو 2021
لم تُمنح عطلة أبوّة للعمّال في الجزائر وإنما لموظفي شركة هناك
شركة نوفارتيس في الجزائر قررت منح موظفيها الرجال عطلة أبوّة (Getty)

الادعاء

رسميًّا ولأول مرة في الجزائر سوف تُمنح عطلة أبوّة لمدة 14 يومًا للآباء عند الحصول على مولود جديد، ابتداءً من شهر يناير/كانون الثاني من عام 2022.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده الإعلان رسميًّا في الجزائر عن إصدار قرار منح عطلة أبوّة لمدة 14 يومًا للآباء حين ينضاف مولود جديد للأسرة، ابتداءَ من يناير/كانون الثاني 2022 المقبل.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه مضلل، إذ إنّ شركة نوفارتيس العالمية المصنعة للأدوية في الجزائر هي من قرّرت منح موظفيها من الرجال عطلة محفوظة الأجر لمدة 14 أسبوعًا، في حال حصول الأسرة على مولود جديد، ولا ينطبق على بقية العمال في الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية

وقال رئيس شركة نوفارتيس الجزائر كريم حرشاوي، في بيان للشركة "ازدياد طفل هو نعمة بالنسبة للوالدين والأسرة بأكملها، ونود أن نعزز من فرحة موظفينا سواء كانوا آباء أو أمهات في هذا الحدث السعيد من خلال السماح لهم بالاستمتاع الكامل بهذه اللحظات الفريدة الأولى مع مولودهم الجديد".

صورة متعلقة توضيحية

ووفقًا لآخر إحصائيات منظمة العمل الدولية، فإن 78 دولة من أصل 167 تقرّ حق إجازة أبوة مدفوعة الأجر.

يُذكر أنّ القانون الجزائري يجيز للأم العاملة الاستفادة من عطلة أمومة 14 أسبوعًا، وتحصل خلال هذه الفترة على تعويضات يومية بنسبة 100 بالمائة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لتقليص العطلة السنوية لقطاع الصحة في الجزائر

الجزائر ولبنان وسورية لم تصوت ضد قرار لصالح المغرب في البرلمان العربي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة