` `

التربية المصرية تنفي صحة رابط لتسجيل الراغبين في التطوع للتدريس

نذير ملكاوي نذير ملكاوي
أخبار
1 أكتوبر 2021
التربية المصرية تنفي صحة رابط لتسجيل الراغبين في التطوع للتدريس
تقدّم المعلمين للتطوع لا يجري إلكترونيًّا، بل يستلزم الحضور (يوتيوب)

الادعاء

وزارة التربية والتعليم المصرية تنشر رابطًا للشباب الخريجين الراغبين في التّطوع للتّدريس في المدارس بنظام الحصّة. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤخّرًا، رابطًا زعم ناشروه أنّ وزارة التربية والتعليم المصرية نشرته للراغبين في التّطوع للتّدريس في المدارس بنظام الحصّة، بهدف التسجيل من خلاله.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّن أنّه زائف، إذ نفت وزارة التربية والتعليم الخبر عبر بيان نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، وأكّدت أنّ "الرابط الإلكتروني المتداول مزيف، وغير تابع للوزارة على الإطلاق".

كما وضّحت الوزارة أنّ إجراءات تقدّم المعلّمين للتطوع لا تجري إلكترونيًّا، بل تستلزم تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة للإدارات التعليمية الموجودة في كل محافظة.

ويُشار إلى أنّ الوزارة فتحت الباب لحملة المؤهلات العليا التربوية من الراغبين في العمل التطوعي ابتداءً من 26 سبتمبر/أيلول الفائت وحتى 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وذلك لسد العجز الحاصل في أعضاء هيئات التدريس في كافة المراحل.

كما يُذكر أنّ الرّابط المتداول يقود إلى موقع يسمًّى بـ" البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل". وقد لاحظنا أنّ امتداد الرابط ينتهي بـ(.org) وليس (.gov.eg) كما هو متعارفٌ عليه في المواقع الإلكترونيّة التابعة للمؤسّسات الحكوميّة في مصر. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست للكتاب الرسمي لمادة الأحياء للصف الثالث الثانوي في مصر

مصر لم تُضئ الأهرامات بالعلم السعودي احتفالًا باليوم الوطني للمملكة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة