` `

صحيفة سبورت لم تنشر أنّ عقد تشافي مع برشلونة يُتيح له المشاركة كلاعب

عبد القادر بن مسعود عبد القادر بن مسعود
رياضة
14 نوفمبر 2021
صحيفة سبورت لم تنشر أنّ عقد تشافي مع برشلونة يُتيح له المشاركة كلاعب
الادعاء مجّرد خبر مُختلق لم تنشره أي وسيلة إعلام ذات صدقية (Getty)

الادعاء

صحيفة سبورت: يوجد بند في عقد تشافي يُتيح له المشاركة كلاعب ضمن فريق برشلونة، في المباريات الحاسمة أو في حالة إصابة عدد من لاعبي خط الوسط.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا نسبته إلى صحيفة سبوت الكاتلونية، مفاده أنّ عقد تشافي هيرنانديز، المدرب الجديد لفريق برشلونة، يحتوي على بندٍ يسمح له باللعب في المباريات الحاسمة أو في حالة إصابة عدد من لاعبي خط الوسط.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول، ووجد أنّه زائف، إذ لم تُعلن إدارة نادي برشلونة، أو المدرب الجديد لفريق كرة القدم تشافي هيرنانديز، أنّ العقد الموّقع بين الطرفين سيتيح له المشاركة كلاعب في المباريات الحاسمة أو في حالة إصابة عدد من لاعبي خط الوسط. كما لم يعثر "مسبار" على الخبر المتداول منشورًا في صحيفة سبورت الإسبانية، ولا في أي موقع رياضي أو إخباري ذي صدقيّة.

وقدّم برشلونة نجمه السابق تشافي، يوم الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كمدربٍ جديد للفريق خلفًا للمدرب الهولندي رونالد كومان، بعدما توصلت إدارة النادي إلى اتفاق مع نادي السد القطري لإنهاء عقد تشافي كمدرّب لفريق كرم القدم.             

صورة متعلقة توضيحية

ووضع تشافي عشرة شروط لتحسين أوضاع برشلونة، تتمحور حول تطبيق أسلوبه في التدريب والتعامل مع أفراد الفريق وفي غرفة ملابس، وحرصه على الانضباط في  التدريبات وفرض غرامات على المخالفين للقواعد . 

صورة متعلقة توضيحية

ونقلت صحيفة سبورت الإسبانية وقائع تقديم تشافي في ملعب كامب نو يوم 8 نوفمبر الجاري، ولم تذكر أنّ العقد الموّقع بين تشافي وبرشلونة سيتيح له المشاركة كلاعب في المباريات الحاسمة.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

أخبار مضللة انتشرت عقب إعلان رحيل ميسي عن برشلونة

هذه الصور ليست لجماهير برشلونة الرافضين لرحيل ميسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة