` `

فيديو استقبال جماهير نادي الزمالك لمرتضى منصور قديم

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
22 نوفمبر 2021
فيديو استقبال جماهير نادي الزمالك لمرتضى منصور قديم
سبق أن نُشر الفيديو في عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

فيديو للحظة عودة مرتضى منصور إلى نادي الزمالك واستقبال الجماهير له.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وموقع يوتيوب، حديثًا، مقطع فيديو ادعى ناشروه أنّه لاحتفال جماهير نادي الزمالك المصري بعودة مرتضى منصور لرئاسة النادي بعد انتهاء الفترة الزمنية لعمل اللجنة الإدارية المكلفة من الدولة لإدارة النادي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ تبين أنّ الفيديو قديم سبق ن نُشور على مواقع التواصل الاجتماعي في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، على أنّه لاستقبال مرتضى منصور في محافظة الدقهلية، خلال حملته الانتخابية في ذلك الوقت، ولم يتسنّ لـ"مسبار" التثبت بشكل قاطع من مكان وتاريخ التقاط الفيديو.

A screenshot of a person

Description automatically generated with low confidence

كذلك تبين أنّ منصور لم يعد إلى رئاسة النادي بعد انتهاء فترة عمل اللجنة المؤقتة التي كانت تدير النادي، والتي انتهت مهلتها اليوم الاثنين 22 نوفمبر، برئاسة حسين لبيب، وتقدمت باستقالتها إلى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.

وعقب انتهاء مهمة اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، يوجد عدّة خيارات أمام وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، لإدارة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، منها عودة منصور، وتشكيل لجنة ثلاثية لإدارة النادي لحين إجراء انتخابات لرئاسة النادي. 

اقرأ/ي أيضًا:

المحكمة الإدارية العليا لم تحكم بعودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك

تصريح مفبرك منسوب لمرتضى منصور حول مؤامرة تحكيمية ليربح الزمالك الدوري

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة