` `

محمود عباس والهباش لم يستنكرا حرق سيارة مستوطنين في رام الله

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
5 ديسمبر 2021
محمود عباس والهباش لم يستنكرا حرق سيارة مستوطنين في رام الله
لم تنشر أي وسيلة إعلام التصريحين المنسوبين لعباس والهباش (Getty)

الادعاء

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش يستنكرا تصدي الفلسطينيين لاقتحام مستوطنين بسيارتهم مدينة رام الله.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تصريحين منسوبين إلى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، استنكرا فيهما تصدي الفلسطينيين لسيارة مستوطنين وإحراقها عقب اقتحامها مدينة رام الله، وأشار الناشرون إلى أنّ الهباش اعتبر الحادث عنفًا مُحرمًا شرعًا.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم ينشر أي مصدر موثوق التصريحين المتداولين، كما نفى رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب لـ"مسبار" صحة التصريح المنسوب لرئيس السلطة الفلسطينية وحركة فتح محمود عباس.
من جانبه، نفى المكتب الإعلامي لديوان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش لـ"مسبار"، صحة التصريح المنسوب له كذلك، مُعتبرًا أنّه "كاذب ومُلفّق". وأكد الديوان أنّه سُيلاحق مُروجي الأخبار الكاذبة قانونيًا، والتي تهدف إلى إثارة البلبلة في المجتمع الفلسطيني، على حد قوله. 

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ سيارة مستوطنين اقتحمت وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المُحتلة، بتاريخ 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ما دفع عشرات الفلسطينيين إلى رشقها وحرقها بعد أن تمكنت قوة أمنية فلسطينية من التحفظ على المستوطنين وتسليمهم إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح التنقل لمحمود الهباش في الضفّة الغربية مُفبرك

هذه مكالمة مفبركة للرئيس محمود عباس وليست مسربة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة