` `

مدرب البرازيل لم يقل إنّ المنتخب الجزائري تعرض لمؤامرة في مباراة الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
9 أبريل 2022
مدرب البرازيل لم يقل إنّ المنتخب الجزائري تعرض لمؤامرة في مباراة الكاميرون
التصريح المنسوب لمدرب المنتخب البرازيلي غير صحيح (Getty)

الادعاء

تصريحات لمدرب المنتخب البرازيلي حول رفع اسم منتخب الكاميرون من مجموعة كأس العالم، وحديثه عن مؤامرة تعرض لها منتخب الجزائر.

الخبر المتداول

تداول حسابات وصفحات على موقعي فيسبوك ويوتيوب، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم، أدينور ليوناردو باتشي، الشهير بـ"تيتي"، قالت إنه تحدّث فيه لصحيفة برازيلية، وقال "أعلنت قرعة كأس العالم 2022 في قطر، عن وجود المنتخب البرازيلي مع سويسرا وصربيا والكاميرون، لكن الفيفا أرسل لنا أنه تم رفع اسم المنتخب الكاميروني مؤقتًا لحين النظر في إعادة مباراة المنتخب الجزائري أمام الكاميرون وما جاء فيها من مؤامرات تحكيمية".

وأضافت المنشورات المتداولة أن تيتي أوضح فيه تصريحه "أنه أندهش من الأخطاء التحكيمية في مباراة الجزائر والكاميرون"، مؤكدًا حدوث مؤامرة ضد المنتخب الجزائري.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لمدرب المنتخب البرازيلي مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن تيتي أيّ تصريحٍ في هذا الخصوص، كما لم تنشره أيّ مصادر رياضية موثوقة.

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب البرازيلي في المجموعة السابعة، مع منتخب الكاميرون وسويسرا وصربيا، بعدما أجريت يوم 1 أبريل/نيسان الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وبعد القرعة، وصف تيتي، في تصريحات لصحف برازيلية، منتخب الكاميرون بأنه "فريق قوي للغاية من المدرسة الأفريقية".

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادّعاء بعد أيام من مباراة منتخب الجزائر أمام المنتخب الكاميروني، انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، لتتأهل بذلك إلى كأس العالم 2022 في قطر. فيما تقدّم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى رسميّة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الأداء التحكيميّ لحكم المباراة، كما طالب أيضًا بفتح تحقيق شامل بخصوص الحكم، مع الإصرار على إعادة المباراة. 

ونشر الاتحاد الجزائري بيانًا، في السادس من أبريل الجاري، أكّد فيه أنّ الطعن الذي تقدم به للفيفا، الخاص بمباراة المنتخب الجزائري ونظيره الكاميروني ضمن إياب مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر 2022، قد أُحيل إلى لجنة الانضباط للنظر والحكم فيه يوم الخميس 21 أبريل الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا لم يحذف اسم المنتخب الكاميروني من الفرق المتأهلة لكأس العالم

الفيديو ليس لإعلان رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبول طعن الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة