` `

الفيديو ليس من حادثة إطلاق النار في محطة لمترو الأنفاق في نيويورك حديثًا

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
13 أبريل 2022
الفيديو ليس من حادثة إطلاق النار في محطة لمترو الأنفاق في نيويورك حديثًا
الفيديو ملتقط قبل يوم من وقوع إطلاق النار في مترو بروكلين (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو يُظهر إطلاق نار في محطة قطارات الأنفاق في نيويورك حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت أنّه يُظهر مواطنين وهم في حالة من الذعر في ميدان "تايمز سكوير"، يوم الثلاثاء 12 إبريل/نيسان، جرّاء حادث إطلاق النار الذي وقع في محطة لقطارات الأنفاق في مدينة نيويورك الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مُضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو منشور منذ يوم الإثنين 11 إبريل، على أنّه لهروب جماعي جرّاء انفجار مجرى صرف صحي في ميدان تايمز سكوير في مدينة نيويورك الأميركية.

صورة متعلقة توضيحية

إطلاق نار داخل محطة لمترو الأنفاق في بروكلين

يأتي الادعاء عقب وقوع حادث إطلاق نار وقع صباح يوم الثلاثاء، 12 أبريل، في محطة لمترو الأنفاق في بروكلين في مدينة نيويورك. وأسفر الحادث عن إصابة 16 شخصًا على الأقلّ. وأكدت مفوضة شرطة نيويورك أنّها لا تستبعد أنّ يكون الحادث عملًا "إرهابيًا"، وفق ما ذكرت في وسائل إعلام.

أكدت خدمة الإطفاء في نيويورك أنّها عثرت على عبوات غير متفجرة في المحطة. وطالبت سلطاتُ المدينة السكانَ بالابتعاد عن منطقة الحادث بسبب التحقيقات الجارية.

وأشارت أكثر من وسيلة إعلامية أميركية من ضمنها صحيفة نيويورك تايمز، أنّ الشرطة تبحث عن رجل يضع قناعًا واقيًا من الغاز وبزة جسم كاملة برتقالية مثل التي يرتديها عمّال البناء.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الصين لم تهدِّد أميركا بالسلاح النووي

القوات الروسية لم تقبض على الجنرال الأميركي روجر كلوتير

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة