` `

المشهد ليس من انفجار بالوعة صرف صحي في نيويورك حديثًا

محمد الخالدي محمد الخالدي
أخبار
13 أبريل 2022
المشهد ليس من انفجار بالوعة صرف صحي في نيويورك حديثًا
يعود المشهد إلى عام 2015 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو يُظهر مشهد انفجار بالوعة صرف صحي في مدينة نيويورك، حديثًا. 
 

الخبر المتداول

نشرت قناة المملكة في حسابها وصفحتها على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، تقريرًا على شكل أنفو فيديو تضمن مشهدًا ادّعت أنّه من انفجار بالوعة صرف صحي، تسبب في هلع وذعر وتدافع المواطنين في ميدان تايمز سكوير في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأميركية، وأشارت أعلى زاوية المقطع إلى أنّه حدث في 11 إبريل/نيسان الجاري. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ المشهد قديم ويعود إلى أغسطس/آب عام 2015، على أنّه من انفجار بالوعة في منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك، بحسب قناة سي بي أس نيويورك.

صورة متعلقة توضيحية

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية على موقعها، أنّ الانفجار كان ضمن انفجارات وقعت في مانهاتن حينها، وتطايرت فيها أغطية البالوعات لمسافة 15 قدمًا في الهواء دون وقوع إصابات، ويعتقد أنّها ناجمة عن الضغط الكهربائي خلال موجة الحر. 

ويأتي الادّعاء عقب حدوث انفجار يوم الاثنين 11 إبريل الجاري، داخل إحدى البالوعات بالقرب من ميدان تايمز سكوير في مدينة نيويورك، ما جعل بعض الموجودين يعتقدون أنّهم تعرضوا لهجوم، بحسب شرطة المدينة. 
وتسبب الانفجار في حالة من الفوضى والرعب بين الموجودين في الميدان، وتُظهر مقاطع الفيديو المارة وهم يركضون ويصرخون بسبب صوت الانفجار المدوي. 

اقرأ/ي أيضًا: 

الفيديو لانفجار بالوعة صرف وليس من إطلاق النار في محطة بني 

الفيديو ليس من حادثة إطلاق النار في محطة لمترو الأنفاق 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة