` `

الصورة قديمة وليست لأرضية ملعب تيزي وزو مؤخرًا

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
3 نوفمبر 2022
الصورة قديمة وليست لأرضية ملعب تيزي وزو مؤخرًا
الصورة منشورة منذ مارس الفائت ومختلفة عن وضعية الملعب الآن (فيسبوك)

الادعاء

صورة حصرية لملعب تيزي وزو المرشح لتنظيم كأس أفريقيا في الجزائر، اليوم.

الخبر المتداول

تداولت صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة تظهر أرضية ملعب في حالة سيئة، وزعمت أنّها التقطت مؤخرًا لملعب تيزي وزو الجديد والمرشح لاحتضان منافسات كأس أفريقيا في الجزائر.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست لحالة أرضية ملعب تيزي وزو حديثًا. وتبين أنّها منشورة منذ مارس/آذار الفائت، على أنّها لأرضية الملعب ذاته وقد نمَت فيها أعشاب طفيلية وسط الأوحال. ووُصفت حالتها بالكارثية، وقتها.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ووفق أحدث الصور التي نشرتها الصفحة الرسمية لوزارة السكن والعمران الجزائرية حول تقدم الأشغال في الملعب يوم 18 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، فإنّ الأرضية مختلفة، حاليًّا. وظهر ملعب تيزي وزو بحلّة جديدة بالتزامن مع زيارة تفقدية قام بها الوزير الجزائري محمد طارق بلعريبي.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ونقلت وسائل إعلام جزائرية عن الوزير قوله إنّ تدشين الملعب، سيكون في آجال تتراوح ما بين نهاية العام الحالي ومطلع عام 2023.

صورة متعلقة توضيحية

ملاعب الجزائر وكأس أفريقيا

ويأتي تداول الادّعاء عقب إعلان كل من الجزائر والمغرب عن عزمهما التقدم بالترشح لاستضافة كأس أمم أفريقيا لعام 2025، الذي كان مقررًا تنظيمه في غينيا. 

يذكر أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر في نهاية شهر سبتمبر/أيلول الفائت، سحب تنظيم البطولة من غينيا لعدم جاهزية البنى التحتية في البلاد. وأعلن الاتحاد بعد قرار السحب عن فتح باب الترشيحات أمام الدول الأفريقية الراغبة في الترشح لاستضافة هذا الحدث الرياضي. وأفادت تقارير إخبارية بأنّ هناك منافسة مرتقبة بين المغرب والجزائر للفوز باحتضان المسابقة. 
وتسعى الجزائر وفق تقارير إخبارية إلى دعم البنية التحتية الرياضية في البلاد، استعدادًا لهذا الحدث.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة ليست لتصميم ملعب الدويرة الجديد في الجزائر 

صورة وفيديو إضاءة برج خليفة بعلم الجزائر قديمان 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة