` `

ليكيب الفرنسية لم تنشر خبر اعتزال رونالدو

أسماء الغول أسماء الغول
رياضة
11 ديسمبر 2022
ليكيب الفرنسية لم تنشر خبر اعتزال رونالدو
لم تذكر الصحيفة الفرنسية أي أخبار عن اعتزال رونالدو كرة القدم (Getty)

الادعاء

صحيفة ليكيب الفرنسية أعلنت أنّ نجم كرة القدم البرتغالي رونالدو قرر اعتزال كرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مباراة المنتخب البرتغالي أمام المغرب في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، أمس السبت العاشر من ديسمبر/كانون الأول، خبرًا مفاده أنّ صحيفة ليكيب الفرنسية أعلنت أنّ نجم كرة القدم البرتغالي رونالدو قرّر اعتزال كرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الخبر ووجد أنّه زائف، إذ لم تنشر صحيفة ليكيب الفرنسية في أيّ من أعدادها ما جاء في الادّعاء.

ونشرت “ليكيب” الفرنسية أمس السبت العاشر من ديسمبر، خبرين عن رونالدو، قالت في أولهما إنّ رونالدو البالغ من العمر 37 عامًا ترك الملعب محبطًا، وأوقفه في الطريق اثنان من لاعبي فريق المغرب لمواساته لكنه استمر في المشي وعاد إلى غرفة خلع الملابس باكيًا.

صورة متعلقة توضيحية

رونالدو يحطم الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية

أمّا الخبر الثاني فكان عن الرقم القياسي الذي وصل إليه رونالدو في عدد المباريات الدولية مع منتخبه الوطني البرتغال، وهو 196 مباراة.

صورة متعلقة توضيحية

ولم تأتِ الصحيفة على ذكر نية رونالدو اعتزال كرة القدم، أو كونه أخبر لاعبين من فريقه بذلك في غرفة الملابس.

رونالدو يصدر بيانًا عقب الخسارة أمام المغرب

ونشر رونالدو عقب مباراة فريقه البرتغال مع المغرب، بيانًا في حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي،  عصر اليوم 11 ديسمبر الجاري قال فيه “لا فائدة من الرد بتهور. أريد فقط أن يعرف الجميع أنه قد قيل الكثير، وكُتب الكثير، وقد تم التكهن بالكثير، لكن تفانيّ للبرتغال لم يتزعزع أبدًا للحظة”.

وأضاف “لقد كنت دائمًا مجرد لاعب برتغالي آخر أقاتل من أجل هدف الجميع. لن أدير ظهري أبدًا لزملائي في الفريق أو بلدي”، ولم يعلن في البيان اعتزاله كرة القدم أو التوقف عن اللعب مع فريقه الوطني.

فوز المغرب على البرتغال 

جاء تداول الادّعاء عقب فوز المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي، في مباراة ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، التي أقيمت أمس السبت، وانتهت بنتيجة هدف مقابل لا شيء. وتأهل المغرب إثرهاإلى نصف نهائي المونديال، كأول منتخب أفريقي يحقّق ذلك الإنجاز، لملاقاة فرنسا يوم الأربعاء المقبل 14 ديسمبر. 

كأس العالم قطر 2022

وتتواصل بطولة كأس العالم قطر 2022، التي تُقام للمرة الأولى في بلد عربي، بمشاركة 32 منتخبًا. وستستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

نيل ميسي ولاعبين آخرين إنذارات في مباراة كرواتيا لا يعني حرمانهم اللعب في النهائي

الترجمة مفبركة وبلاتر لم يُصرّح بأنّ كأس العالم لا يمكن أن يكون عربيًا 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة