` `

فيديو غناء جماهير ليفربول لصلاح ليس بعد تحقيقه لقب الهداف التاريخي للنادي في الدوري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 مارس 2023
فيديو غناء جماهير ليفربول لصلاح ليس بعد تحقيقه لقب الهداف التاريخي للنادي في الدوري
يعود الفيديو إلى مايو 2022 (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لجماهير ليفربول الإنجليزي وهي تتغنى باسم محمد صلاح، خلال احتفال بتتويج صلاح بلقب الهداف التاريخي لليفربول. 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو لجماهير ليفربول الإنجليزي وهي تتغنى باسم اللاعب المصري محمد صلاح، وادّعت أنه جاء مؤخرًا خلال احتفال بتتويج صلاح بلقب الهداف التاريخي لليفربول. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لاحتفال خاص لجماهير ليفربول بمناسبة تتويج محمد صلاح بلقب الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي.

جماهير ليفربول تغني لمحمد صلاح خلال تجمع في باريس

يعود المقطع المتداول إلى 28 مايو/أيار عام 2022، ويوثق مشاهد في منطقة مشجعي ليفربول في باريس قبل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد. وقامت الجماهير بأداء أغنيتها الشهيرة "مو صلاح" خلال التجمع.  ويُذكر أن أغنية "مو صلاح" تغنيها جماهير ليفربول منذ سنوات من وقت لآخر، داخل وخارج الملاعب، للإشادة بمحمد صلاح.

صورة متعلقة توضيحية

نهائي دوري الأبطال بين ليفربول وريال مدريد

وفي 25 مايو 2022، توج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الـ14 في تاريخه، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على ملعب "دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز 

وجاء الادعاء المتداول بعدما أصبح محمد صلاح مؤخرًا، الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تسجيله هدفين في مرمى نادي مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الخامس من مارس/آذار الجاري، بعد أن أصبح في رصيده 129 هدفًا، متجاوزًا رقم اللاعب روبي فاولر 128.

إيان راشي هدّاف ليفربول الأول 

فيما يتصدر قائمة هدافي ليفربول التاريخيين إيان راش برصيد 346 هدفًا سجلها في 660 مباراة، ويأتي محمد صلاح في المرتبة السابعة في القائمة برصيد 178 هدفًا سجلها في 291 مباراة.

اقرأ/ي أيضًا

ماني لم يُصرح بأنّ صلاح ليس هدافًا واللاعب السيء أفضل منه

صورة رفع جماهير ليفربول قميص رونالدو ليست عقب الفوز الأخير على مانشستر يونايتد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة