` `

الصورة ليست لمقتل أحد مشجعي أينتراخت فرانكفورت في نابولي

خلود رضا خلود رضا
رياضة
16 مارس 2023
الصورة ليست لمقتل أحد مشجعي أينتراخت فرانكفورت في نابولي
الصورة من عام 2018 وهي لسيدة قًُتلت في كمين لشرطة نابولي (فيسبوك)

الادعاء

صورة لمقتل أحد مشجعي نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني على يد مسلحين، في ضواحي مدينة نابولي في إيطاليا، عقب المباراة الأخيرة بين الفريقين.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورة ادّعى ناشروها أنّها لمقتل أحد مشجعي نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، على يد عصابة إيطالية، أثناء تواجد الجماهير الألمانية لتشجيع فريقها في مباراته ضد نادي نابولي، ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة ليست لمقتل مشجع لنادي آينتراخت فرانكفورت في مدينة نابولي حديثًا، بل تعود إلى 23 يناير/كانون الثاني عام 2018، وهي لجثة سيدة تدعى آناماريا بالمييري (54 عامًا)، قُتلت في أحد الكمائن بمدينة نابولي، ولها تاريخ في العمل في تجارة المخدرات.

صورة متعلقة توضيحية

جماهير آينتراخت فرانكفورت تشتبك مع الشرطة الإيطالية

جاء تداول الادّعاء على خلفية الاشتباكات التي حصلت بين جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، والشرطة الإيطالية قبل مباراة الفريق الألماني ضد نادي نابولي، يوم أمس الأربعاء 15 مارس/آذار الجاري، ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضرم المشجعين النيران في سيارات الشرطة، وأخرى تابعة لأشخاص عاديين، وردّت الشرطة الإيطالية بإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع. ولم ترِد أي أنباء عن وقوع وفيات أو إصابات بين صفوف المشجعين والشرطة الإيطالية. 

 وجاءت الاشتباكات عقب قرار نادي نابولي بمنع الجماهير الألمانية من حضور مباراة الفريقين، بسبب أعمال شغب حصلت في مباراة الذهاب في ألمانيا الشهر الفائت.

وفي وقت سابق منعت وزارة الداخلية الإيطالية الجماهير الألمانية من حضور المباراة، إلا أنّها تراجعت عن قرارها لاحقًا، لكنّ إدارة نادي نابولي أصّرت على تنفيذه.

صورة متعلقة توضيحية

 

موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من قرار نادي نابولي

ودعم ألكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موقف النادي الألماني، وهدّد بمعاقبة الأندية التي تمنع أنصار الفرق المنافسة من حضور المباريات خارج أراضيها.

نابولي يتأهل إلى ربع نهائي التشامبيونز ليغ

وفاز فريق نابولي على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وتأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا. في المباراة التي نُظّمت في ملعب دييغو أرماندو مارادونا في مدينة نابولي.

اقرأ/ي أيضًا

نابولي ينفي إصابة مدربه غاتوزو بكورونا 

نادي نابولي الإيطالي لم يشتر مارادونا باكتتاب شعبي 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة