` `

فيديو اعتداء شرطي أميركي على سيدة من أصول أفريقية قديم

خلود رضا خلود رضا
أخبار
16 مارس 2023
فيديو اعتداء شرطي أميركي على سيدة من أصول أفريقية قديم
تتكرر الصدامات بين الشرطة الأميركية ومواطنين سود كل فترة (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو لاعتداء شرطي أميركي على سيدة من أصول أفريقية حديثًا.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، مقطع فيديو ادّعى ناشروه أنّه لاعتداء شرطي أميركي مؤخرًا على سيدة أميركية من أصول أفريقية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم، ويعود إلى يوليو/تموز عام 2021، عندما اعتدى شرطي أميركي على سيدة من أصول أفريقية، في أحد متاجر سلسلة وول مارت في مدينة سيراكيوز في الولايات المتحدة.

صورة متعلقة توضيحية

إطلاق سراح الشرطي الأميركي الذي ضرب السيدة

وُوجهت للسيدتان اللتان تظهران في مقطع الفيديو تهم الاعتداء ومقاومة الاعتقال وتعريض الأطفال للخطر، فيما وُجهت للضابط الذي لكم السيدة تهمة استخدام العنف.

وخلُصت التحقيقات إلى أنّ العنف الذي استخدمه الضابط تجاه السيدة مساوٍ في القوة التي استخدمتها خلال مقاومتها للتقييد، وتمت تبرئته إثر ذلك، وأُطلق سراح السيدتين وفق شروط.

صدامات بين السود والشرطة الأميركية

أتت الحادثة ضمن سلسلة صدامات بين مواطنين أميركيين من أصول أفريقية وأفراد من الشرطة، عقب عام على الاحتجاجات التي شهدتها ولايات أميركية عدّة على خلفية مقتل جورج فلويد في مايو/أيار عام 2020، على يد رجل شرطة. 

معدل الضحايا السود ضمن أعداد الجرائم في الولايات المتحدة

أظهرت بيانات مكتب التحقيقات الفيدرالي أنّ الولايات المتحدة شهدت 21.500 جريمة قتل عام 2020. من بينهم 10 آلاف جريمة قتل بحق أميركيين من ذوي البشرة السوداء، أي قرابة نصف مجمل الجرائم، على الرّغم من أنهم يمثّلون نحو 12 بالمئة من السكان.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

كوينتين تارانتينو يحتج ضدّ مقتل جوروج فلويد.. صور مضللة

ليست صورة لبايدن مع ابنة جورج فلويد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة