` `

فيديو رونالدو وهو يصفع لاعبًا خلال مباراة لمنتخب البرتغال ليس بعد انضمامه للنصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
1 أبريل 2023
فيديو رونالدو وهو يصفع لاعبًا خلال مباراة لمنتخب البرتغال ليس بعد انضمامه للنصر
يعود الفيديو إلى سبتمبر 2021 (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو للاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو، وهو يصفع لاعبًا خلال التوقف الدولي الأخير أثناء مشاركة رونالدو مع منتخب بلاده وبعد انضمامه للنصر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو للبرتغالي ولاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو، وهو يصفع لاعبًا، وادّعت أنّ الحادثة وقعت، مؤخرًا، خلال مشاركته مع البرتغال أثناء التوقف الدولي الأخير وبعد انضمامه للنصر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وهو منشور قبل انضمام كريستيانو رونالدو للنصر السعودي في 30 ديسمبر/كانون الأول عام 2022.

الواقعة من مباراة البرتغال وإيرلندا في تصفيات كأس العالم 2022 

ويعود المقطع المتداول إلى سبتمبر/أيلول عام 2021، ويظهر نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو وهو يصفع أحد لاعبي المنتخب الإيرلندي. 

جدت الواقعة في الدقيقة التاسعة من مباراة منتخب البرتغال وجمهورية إيرلندا، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022. إذ احتسب الحكم ركلة جزاء للبرتغال، وبينما كان رونالدو ينتظر عند نقطة الجزاء استعدادًا للتسديد، حرك مدافع المنتخب الإيرلندي دارا أوشيا، الكرة من مكانها، الأمر الذي قابله رونالدو بصفع المدافع على وجهه. 

وطالت رونالدو انتقادات واسعة بعد هذا التصرف، وطالب منتخب إيرلندا بتسليط عقوبة ضده. وكان رونالدو حينها لاعبًا في صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

انضمام كريستيانو رونالدو لنادي النصر السعودي

وانضم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية في ديسمبر من العام الفائت، لمدة موسمين ونصف في صفقة انتقال حرّ. وجاء توقيع العقد عقب فسخ تعاقده مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

صورة متعلقة توضيحية

كريستيانو رونالدو يشارك في التوقف الدولي الأخير

وجاء تداول الادعاء بعد فترة التوقف الدولي الأخير، إذ شارك كريستيانو رونالدو لأول مرة منذ انضمامه للنصر مع منتخب بلاده، في آخر مباراتين في مارس/آذار الفائت، وفاز المنتخب البرتغالي في الجولة الأولى من تصفيات كأس أوروبا للأمم التي ستقام في ألمانيا عام 2024، على منتخب ليختنشتاين بنتيجة 4 أهداف لصفر وأحرز رونالدو هدفين، كما شارك في المباراة الثاني أمام لوكسمبورغ والتي انتهت بنتيجة 6 أهداف دون رد لصالح البرتغال وسجل هدفين أيضًا.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا

الصورة مفبركة وليست لنسخة من القرآن في يد رونالدو

المسافة التي سجل منها رونالدو هدفه في مرمى أبها ليست الأطول في تاريخ كرة القدم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة