` `

الصورة ليست لمنزل مسؤول تموين الإسماعيلية في مصر بعد القبض عليه

نغم المصري نغم المصري
أخبار
22 يونيو 2023
الصورة ليست لمنزل مسؤول تموين الإسماعيلية في مصر بعد القبض عليه
نفت الرقابة الإدارية المصرية خبر القبض على مسؤول تموين الإسماعيلية (تويتر)

الادعاء

صورة لمنزل كبير مفتشي التموين في محافظة الإسماعيلية فى مصر، بعد القبض عليه واقتحام منزله والعثور على مبلغ 13 مليار جنيه في داخله.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها لمنزل كبير مفتشي التموين في محافظة الإسماعيلية فى مصر، بعد القبض عليه بناءً على بلاغ من الإدارية العليا لحماية المستهلك، واقتحام منزله والعثور على مبلغ 13 مليار جنيه في داخله.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبين أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة وليست من منزل كبير مفتشي محافظة الإسماعيلية في مصر، كما أنّ الادعاء لا أساس له، ولم تُعلن السلطات المصرية القبض على مسؤول التموين في الإسماعيلية.

مستودع أموال داعش في الموصل

ونشرت وسائل إعلام الصورة عام 2015، على أنها  لخزينة الأموال داخل مستودع تابع لتنظيم داعش في الموصل شمالي العراق، أثناء فترة سيطرة التنظيم على المدينة. كما نشرتها العديد من المواقع الإخبارية ضمن أخبار عن أموال داعش خلال السنوات الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية

سيطرة داعش على الموصل

وفي 10 يونيو/حزيران عام 2014،  سيطر تنظيم داعش مدينة الموصل العراقية، عد اشتباكات عنيفة مع الوحدات الأمنية والعسكرية العراقية.

وبدعم من التحالف الدولي خاضت القوات العراقية معارك لاستعادة السيطرة على الموصل منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016. وفي يوليو/تموز 2017، أعلنت القوات العراقية تحرير مدينة الموصل بالكامل، في الحرب التي أدت لسقوط عدد كبير من الضحايا وخلّفت دمارًا واسعًا لحق بالبنية التحتية.

صورة متعلقة توضيحية

لا صحة لخبر القبض على كبير مفتشي التموين في الإسماعيلية

أما عن خبر اعتقال كبير مفتشي التموين في محافظة الإسماعيلية، فهذه ليست المرة التي ينتشر فيها، ففي عام 2020 وبعد تداول الخبر مرة أخرى حول القبض على كبير مفتشي التموين بالإسماعيلية، أصدرت هيئة الرقابة الإدارية المصرية بيانًا تنفي فيه الواقعة.

كما سبق ونفت مديرية التموين بالإسماعيلية الادعاء نفسه، وأوضحت أن كبير مفتشي التموين منتصر سليمان قد ساعدها في إلقاء القبض على عصابة متخصصة بسرقة أموال الدعم عن طريق جمع البطاقات الذكية التالفة، وتم إحالة أفرادها الى محكمة الجنايات في الإسماعيلية، وقد قام محافظ الاسماعيلية ومساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية بتكريم منتصر سليمان على جهوده.

اقرأ/ي أيضًا

خبر ضبط محل دواجن في مصر يبيع فئران على أنها أرانب قديم

الصورة ليست لدجاج برازيلي يُباع في مصر حديثًا بسعر المحلي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة