` `

الفيديو ليس لاستهداف المقاومة دبابات للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة

خلود رضا خلود رضا
أخبار
1 يناير 2024
الفيديو ليس لاستهداف المقاومة دبابات للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة
الفيديو لتفجير داعش دبابات للجيش العراقي في الموصل عام 2017 (إكس)

الادعاء

المقاومة تستهدف الدبابات الإسرائيلية في قطاع غزة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي إكس، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لاستهداف المقاومة دبابات إسرائيلية في قطاع غزة، خلال المعارك الجارية في محاور عدة داخل القطاع.

ادعاء المقاومة تستهدف دبابات إسرائيلية في قطاع غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم وليس لتدمير دبابات إسرائيلية في قطاع غزة، إنما يعود إلى عام 2017 لتدمير تنظيم داعش دبابات للجيش العراقي في مدينة الموصل آنذاك.

داعش يبث فيديو لتنفيذ هجمات في الموصل

في يناير/كانون الثاني 2017، نشر تنظيم داعش مقطع فيديو مدته 40 دقيقة، يتضمن المشاهد المتداولة على أنها لاستهدافه دبابات الجيش العراقي في مدينة الموصل شمالي البلاد.

استهداف داعش دبابات عراقية في الموصل

تفجير أهداف إسرائيلية في غزة

جاء تداول الادعاء عقب استهداف المقاومة الفلسطينية آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة. وكانت كتائب القسام قد نفّذت يوم السبت 30 ديسمبر/كانون الأول الفائت، كمينًا أوقعت فيه عددًا من جنود الاحتلال، واستهدفت ثماني دبابات شرق مدينة غزة.

كما أعلنت اليوم الاثنين الأول من يناير/كانون الثاني، استهداف ناقلة جنود تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة تاندوم في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وأعلنت عن استهداف خمس آليات عسكرية ونصبها كمينًا وتفجير نفق بقوة إسرائيلية شرقي حي التفاح في غزة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

اقرأ/ي أيضًا

الفيديو ليس لدبابات إسرائيلية في تل أبيب بعد تدميرها على يد المقاومة في غزة

الفيديو مفبرك وليس لانفجار لغم بجنود الاحتلال داخل قطاع غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة