` `

الفيديو قديم لجنازة جندي إسرائيلي قُتل عام 2020 وليس في غزة حديثًا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
3 يناير 2024
الفيديو قديم لجنازة جندي إسرائيلي قُتل عام 2020 وليس في غزة حديثًا
الفيديو من جنازة جندي إسرائيلي قُتل في جنين عام 2020 (يوتيوب)

الادعاء

فيديو لبكاء وعويل أحد الآباء الإسرائيليين الذين قُتل ابنهم على يد المقاومة في غزة خلال جنازته.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعى متداولوه أنه لبكاء وعويل والد جندي إسرائيلي خلال جنازة ابنه الذي قُتل على يد المقاومة في معارك قطاع غزة.

جنازة جندي إسرائيلي قُتل في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إنّ مقطع الفيديو المتداول قديم وليس من جنازة جندي إسرائيلي قُـتل خلال الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة.

جنازة جندي إسرائيلي عام 2020

ويعود مقطع الفيديو إلى يوم 12 مايو/أيار عام 2020، ويظهر إسرائيليًّا يُدعى باروخ بن يغال، وهو يصرخ خلال جنازة ابنه أميت بن يغال، أحد الجنود الإسرائيليين، الذي قتل في قرية يعبد بالقرب من مدينة جنين في الضفة الغربية.

جنازة جندي إسرائيلي عام 2020
صورة متعلقة توضيحية

مقتل جنود إسرائيليين في قطاع غزة

جاء تداول مقطع الفيديو مع سقوط العديد من الجنود الإسرائيليين خلال المعارك الجارية في قطاع غزة، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه البري.

وأعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، يوم أمس الثلاثاء، أنها قتلت خمسة جنود إسرائيليين من المسافة صفر شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما أكدت القسام استهداف "دبابة صهيونية بقذيفة الياسين 105 في منطقة القرارة شمالي مدينة خان يونس". وأعلنت أيضًا "استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة العمل الفدائي في منطقة معن في مدينة خان يونس".

مقتل جنود إسرائيليين في قطاع غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل جندي آخر في المعارك البرية المستمرة في قطاع غزة. وقال إن الرقيب ميرون موشيه غيرش (21 عامًا) قُتل خلال معارك شمالي قطاع غزة. وأضاف الجيش الإسرائيلي أن غيرش عنصر في "وحدة ياهالوم النخبة" التابعة لفيلق الهندسة القتالية.

مقتل جنود إسرائيليين في قطاع غزة

اقرأ/ي أيضًا 

الفيديو ليس لمقتل جندي إسرائيلي بالقرب من أنفاق حماس في غزة

الصورة قديمة ولا تظهر مقتل قائد إسرائيلي خلال الحرب على غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة