` `

الفيديو من معارك فبراير الفائت ولم تُعلن القسام عن قنص ضابط أميركي في غزة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
27 مارس 2024
الفيديو من معارك فبراير الفائت ولم تُعلن القسام عن قنص ضابط أميركي في غزة
المشاهد لقنص ضابط إسرائيلي في غزة (يوتيوب)

الادعاء

مقطع فيديو لقنص كتائب القسام لجنرال أميركي يُدعى سونكر اندير خلال الحرب الجارية على غزة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت أنه لقنص كتائب القسام لجنرال أميركي يُدعى سونكر اندير، مسؤول العمليات بوحدة الكوماندوز الأميركية المشاركة مع الجيش الإسرائيلي في تفكيك أنفاق حركة حماس خلال الحرب الجارية على غزة.

الادعاء بأن الفيديو لاستهداف القسام ضابط أميركي في غزة

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن مقطع الفيديو المتداول قديم وليس لقنص كتائب القسام لجنرال أميركي يُدعى سونكر اندير، خلال الحرب الجارية على غزة.

قنص القسام ضابط إسرائيلي غرب مدينة غزة

يعود مقطع الفيديو إلى مشاهد نشرتها كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من فبراير/شباط الفائت، وقالت إنها لعملية قنص ضابط إسرائيلي، خلال معارك في منطقة الجامعات، غرب مدينة غزة.

قنص القسام لضابط إسرائيلي في غزة

ولم تذكر كتائب القسام أنّ المشاهد لقنص ضابط أميركي اسمه سونكر اندير، وأوضحت في بداية التسجيل أن المشاهد من عملية قنص ضابط إسرائيلي.

القسام تعلن قنص ضابط إسرائيلي

القسام تستهدف دبابة وجرافة إسرائيلية خلال المعارك الجارية بغزة

وأعلنت كتائب القسام، أمس الثلاثاء، استهداف "دبابة وجرافة صهيونيتين بقذيفتي (الياسين 105) شمالي شرق بيت حانون، شمالي قطاع غزة". وقالت القسام إنها تمكنت من "دك قوات العدو المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة بقذائف الهاون".

وأضافت الكتائب في بيانها أن "مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني في شارع الرشيد غرب حي تل الهوا بمدينة غزة". كما أكدت القسام استهداف "آلية للعدو بعبوة (شواظ) في محيط مجمع الشفاء الطبي".

القسام تقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة في غزة

استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

جاء تداول الادعاء مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، ومواصلة المعارك بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في القطاع.

واقتحمت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، اليوم الأربعاء، واعتقلت عددًا من الكوادر الطبية والنازحين.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، عشرات الآلاف من الضحايا معظمهم من الأطفال والنساء.

اقرأ/ي أيضًا

فيديو إعدام داعش أحد المتعاونين مع حركة حماس قديم وليس خلال الحرب الجارية

الصورة قديمة وليست لاعتداء قوات الاحتلال على سيّدة فلسطينية في مستشفى الشفاء

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة