` `

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي انستغرام؟

تكنولوجيا
4 فبراير 2021
هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي انستغرام؟
هناك الكثير من الطرق السهلة لزيادة متابعين انستغرام (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

يبحث الكثيرون عن طرق سهلة لزيادة متابعين انستغرام، فمن المعروف أن انستغرام ولأنه أحد مِنصات التواصل الإجتماعي، أصبح واحد من الأدوات المُستخدمة في عالم المال والأعمال، كأداة للتجارة الإلكترونية، وكذلك كوسيلة فعّالة لتسويق المُنتجات والخدمات، كما يُستخدم انستغرام كقناة اتصال مع الجمهور في إطار استخدام مِنصات التواصل الإجتماعي كوسيلة للإعلام البديل.

وبِطبيعة الحال، زيادة متابعين انستغرام لأي حساب حتى لو كان حِسابًا شخصيًا، يُعزز إمكانية استخدام ذلك الحساب لأغراض مُتعددة، كتلك الأغراض المذكورة أعلاه. فهل هُناك طرق سهلة لزيادة متابعين انستغرام؟ وإن كانت الإجابة بنعم فما هي هذه الطرق؟ وما هي حقيقة المُتابعين الوهميين؟

يستعرض هذا المقال مجموعة من المعلومات والحقائق حول تطبيق انستغرام، ويُقدم الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها.

 

كيف بدأ تطبيق انستغرام؟

تُعتبر قصة تأسيس ونجاح تطبيق انستغرام واحدة من القِصص المُلهِمة، وذلك لأسباب مُتعددة، مِنها مثلًا صِغَر سن مُؤسسي هذا التطبيق، والنجاح الباهر الذي حققه انستغرام خلال فترة زمنية قصيرة نِسبيًا، ولتوضيح مدى نجاح انستغرام، يكفي القول أن التطبيق الذي كان في عام 2009 مُجرد فكرة تُراود شابًا في العشرينات من عمره، تم بيعه في عام 2012، أي بعدها بثلاثة سنوات فقط، مٌقابل مليار دولار. فيما يلي تلخيص لِقصة تأسيس وصعود انستغرام:

  • في عام 2009 كان هُناك شاب يبلغ من العمر 27 عامًا يُدعى كيفن سيستروم يعمل مُوظفًا لدى أحد الشركات التقنية، وقد بدأ بتعلم البرمجة في أوقات فراغه، حيث أن البرمجة وعلوم الحاسوب لم تكُن مجال اختصاصه الجامعي.
  • بعد أن أتقن البرمجة، قام سيستروم بتأسيس نُسخة تجريبية من تطبيق أطلق عليه اسم بوربون، وهو تطبيق مُزود بعدد من الخصائص من بينها مُشاركة الصور.
  • في شهر مارس من عام 2010، قادت الصدفة سيستروم لحضور حفل تُقيمه أحد الشركات العاملة في مجال التكنولوجيا، وهُناك التقى سيستروم اثنين من المستثمرين، فبادر بعرض فكرة تطبيق بوربون والنسخة التجريبية التي كان قد أسسها عليهم. نتيجة لهذا اللقاء حصل سيستروم على تمويل يُقدر بِنصف مليون دولار.
  • استقال سيستروم من وظيفته ليتفرغ للعمل على فكرته، وانضم إليه شاب آخر يُدعى مايك كريغر، كان مايك وكيفن زُملاء دراسة في جامعة ستانفورد قبل أن يُصبِحا شُركاء عمل.
  • تم تغيير اسم التطبيق من بوربون إلى انستغرام، كما قام فريق العمل الذي كوّنه سيستروم بِجعل مُشاركة الصور الخاصية الأساسية للتطبيق، ليتم إطلاق انستغرام بشكل رسمي في السادس من أكتوبر لعام 2010.
  • لاقى تطبيق انستغرام استحسان عدد كبير مِن المستخدمين، واستمرالعدد في التزايد، مما لفت انتباه الكثير من المستثمرين وكذلك الراغبين في الاستحواذ على انستغرام، وهو الأمر الذي تم بالفعل في عام 2012، حين قامت شركة فيسبوك بشراء انستغرام مقابل مليار دولار. واليوم، يبلغ عدد مُستخدمي انستغرام المليار مُستخدم.

 

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعين انستغرام؟

نعم، هذا صحيح. هناك الكثير من الطرق السهلة لزيادة متابعين انستغرام. ويُمكن القول أن هذه الطرق في مُجملها عبارة عن مجموعة من النصائح والإرشادات حول كيفية استخدام بعض خصائص  انستغرام، والتي يُمكن تطبيقها بسهولة، ولها تأثير إيجابي لزيادة متابعين انستغرام. فيما يلي توضيح لعدد من هذه الطرق وكيفية تطبيقها:

  • ربط حساب انستغرام بحساب فيسبوك: وذلك عند إنشاء حساب انستغرام، وهو الأمر الذي سيُتيح للمستخدم مُتابعة أصدقاء فيسبوك الذين يملكون حساب انستغرام، وعلى الأرجح سيقومون هُم أيضًا بمتابعة حسابه. بتعبير آخر، سيمنح المستخدم عدد من المُتابعين فور إنشاء وتفعيل الحساب، وهو الأمر الذي يُعتبر بداية جيدة لحساب جديد.
  • الحِرص على جودة المنشورات: والمقصود بالطبع جودة الصور التي يقوم المُستخدم برفعها على حساب انستغرام الخاص به. انستغرام هو مِنصة تواصل اجتماعي قائمة بالأساس على مُشاركة الصور، لذا تُعتبر جودة ووضوح الصورة عامل مُهم للحصول على تفاعل ممن يُشاهدون الصورة، هؤلاء بالطبع لن يكونوا مُتابعي الحساب فقط إذا تم اتباع جميع الطرق المذكورة في هذا المقال.
    ومن أجل معلومات مُفصلة حول طُرق تحسين جودة الصور والعوامل التي تُؤدي إلى انخفاض جودة الصور، يُمكن الإطّلاع على أحد المقالات التي تُشرت في وقت سابق على مِسبار بعنوان: تحسين جودة الصورة.. هل هناك طريقة سريعة وسهلة؟ 
  • استخدام الوُسوم (Hashtags): يُتيح انستغرام لِمُستخدميه إضافة 30 وسم لِكل منشور، بإمكان المُستخدم أن يستغل العدد بالكامل بطبيعة الحال أو ألّا يفعل ذلك، لكن بحسب بعض الإحصاءات، من الأفضل أن يحتوي المنشور على 11 وَسْمًا (Hashtag) على الأقل. يُعتبر الوسم مُؤشر جامع لِكل المنشورات التي تحتوي على هذا الوسم، مما يعني أن استخدامه سيزيد من احتمالية أن يُشاهد المنشور أشخاص لا يُتابعون الحساب، وبالتالي زيادة احتمال أن يقوم عدد من هؤلاء بِمُتابعة الحساب.
  • التفاعل مع حسابات الآخرين: وذلك بِكل الطرق المُتاحة، أي مُتابعة حساباتهم، والإعجاب بمنشوراتهم والتعليق عليها. التفاعل مع حسابات الآخرين يعني ببساطة أن يظهر حسابك في خانة الإشعارات الخاصة بهم وأسفل منشوراتهم، وهو أمر يزيد أيضًا من احتمالية أن يقوموا هُم بدورهم، بالتفاعل مع حساب المُستخدم النَّشِط و المُتفاعل معهم وبالتالي زيادة احتمال أن يقوموا بمتابعته.
  • استخدام المواقع المُساعِدة: هُناك بعض المواقع على الإنترنت التي تُساعد المُستخدم على زيادة انتشار وشعبية حسابه على انستغرام، وبالتالي تحقيق الهدف المطلوب، أي زيادة مُتابعين انستغرام بالنسبة له. فيما يلي اثنين من هذه المواقع وشرح مُبسط لفائدة كُل منها:
  • موقع hashtagify.me: يُمكن استخدام هذا الموقع لتحليل الوُسوم الخاصة بتويتر وكذلك انستغرام. يُساعد هذا الموقع على اختيار الوُسوم الأفضل للمستخدم والتي تُناسب المنشور الذي ينوي رفعه على حسابه على انستغرام، وذلك من خلال تقديم إحصائيات عن الوَسم ومدى نشاطه، واقتراح وُسوم مُشابهة من أجل استخدامها إلى جانب الوُسوم التي قام المُستخدم باختيارها، وعدد من المميزات الآخرى.
  • موقع followme.gg: يُؤدي هذا الموقع دور شبيه بدور الوسيط، من خلال تحفيز المُستخدمين و تشجيعهم على التفاعل مع بعضهم البعض، وبالرغم من أن الفكرة الأساسية لهذا الموقع قائمة على ما تم ذكره في النقطة الرابعة من هذه الفقرة، أي التفاعل مع الآخرين من أجل جذبهم و جذب تفاعلهم، إلا أن استخدامه له دور في زيادة التفاعل مع منشورات المُستخدم وبالتالي رفع احتمالية زيادة مُتابعيه. 
     
  • المُحافظة على نشاط الحساب: مِن المهم الحفاظ على مُستوى نشاط عالي على حساب انستغرام، وذلك من خلال رفع عدد من الصور يوميًا، زيادة متابعين انستغرام أمر يتطلب مقدار من الصبر والمُثابرة، ويُنصح أن يقوم المُستخدم برفع صورة واحدة في اليوم على أقل تقدير.


 

التحذير من شراء متابعين انستغرام

من أجل زيادة متابعين انستغرام، يلجأ بعض المُستخدمين إلى شراء المتابعين، إلا أن هذه الطريقة ليست ناجحة على الإطلاق. فقد قامت أحد شركات البرمجيات بإجراء تجربة بسيطة لاختبار مدى فاعلية شراء متابعين انستغرام. التجربة كانت إنشاء حساب انستغرام ثم شراء مئات المُتابعين من أحد الشركات التي تُقدم هذه الخدمة. ما حصل هو أن الحساب الخاص بالتجربة حصل على مئات المُتابعين بالفعل، إلا أنهم كانوا مُتابعين وهميين.

 

وقد اكتشف القائمون على تلك التجربة هذا الأمر من خلال رفع عدد من المنشورات الجيدة على ذلك الحساب وعلى مدى أربعة أسابيع، إلا أن جميع تلك المنشورات لم تتلقَ أي تفاعل يُذكر من هؤلاء المُتابعين. وعند فحص حسابات هؤلاء المُتابعين اتضح أنها حسابات وهمية أو حسابات مُهملة وغير نشِطة. لِذا يُنصح بتجنب شراء متابعين انستغرام، والاستعانة بما تم ذكره في هذا المقال، مِن طرق سهلة لزيادة متابعين انستغرام.


 

اقرأ\ي أيضًا:
البحث في تويتر بدون حساب. هل هذا ممكن؟
هل يمكن زيادة مشتركي اليوتيوب بدون دفع؟
هل يمكن الربح من الفيسبوك؟
هل يمكن التجسس على الواتس اب وقراءة رسائل أي شخص؟


 

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على