` `

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي تيك توك؟

تكنولوجيا
11 فبراير 2021
هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي تيك توك؟
هناك الكثير من الطرق السهلة لزيادة متابعي تيك توك (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

أصبح زيادة متابعي تيك توك هدفًا للكثير من مستخدميه لأسباب عديدة، حيث أن تيك توك  انتشر بشكل كبير بين الشباب، ما هو هذا التطبيق، وهل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي تيك توك؟ وهل يشكل خطورة على خصوصية المستخدم أم لا؟

 

ما هو تيك توك

تيك توك هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، ومنذ إطلاقه عام 2016 لاقى رواجًا كبيرًا بسبب ما تميز به من خصائص عديدة أهمها المحاكاة الصوتية، إضافةً إلى المِيزات الأخرى كموسيقى الخلفية والملصقات والمؤثرات البصرية، مما جعله محطَّ جذبٍ من قبل الملايين حول العالم أكثرهم من المراهقين، ويتيح تيك توك لمستخدميه تسجيل مقاطع الفيديو بمدة أقصاها 15 ثانية ومشاركتها مع أصدقائهم، كما ويتيح لهم إمكانية التراسل الفوري فيما بينهم، بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى، وقد أصبح تيك توك في العامين المنصرمين أحد أسرع تطبيقات السوشيال ميديا انتشارًا، وهنا بعض الحقائق والمعلومات عنه.

  • من أكثر التطبيقات جذبًا للمراهقين والشباب ما بين عمر 16 و 24 سنة، حيث بلغت نسبتهم 41% من مجمل مستخدميه.
  • حصد المرتبة الأولى من حيث عدد مرات التنزيل عام 2020، حيث بلغت 115 مليون عملية تنزيل في شهر مارس فقط.
  • يمكن لمستخدميه الربح من التطبيق، فمعدَّل ما يجنيه نجوم تيك توك سنويًا يبلغ ما بين 50 و150 ألف دولار.
  • بسبب الإقبال المتزايد على التطبيق، وصلت قيمته السوقية إلى 140 مليار دولار بحلول عام 2021.
  • بلغ عدد مستخدمي التطبيق بحلول 2021 أكثر من 800 مليون مستخدم على مستوى العالم.
  • أكثر من 90% من مستخدمي التطبيق يستخدمونه بمعدل 52 دقيقة وبشكل يومي.

ومنذ عام 2019، أصبح تيك توك أكثر التطبيقات بحثًا على كل من آب ستور وجوجل بلاي، وبلغت عمليات التنزيل العام الفائت في الهند وحدها 611 مليون عملية تنزيل، ما يشكل 30% من عمليات التنزيل على مستوى العالم، ورغم أن التطبيق صينيُّ المنشأ، إلا أنَّ الصينيين يستخدمون برنامجًا بديلًا عن تيك توك، وذلك تطبيقًا لإجراءات الرقابة التي تفرضها الحكومة الصينية عليهم. 

 

هل هناك طرق سهلة لزيادة متابعي تيك توك؟

نعم، هناك الكثير من الطرق السهلة لزيادة متابعي تيك توك، ويسعى المستخدمين بشكل دائم لزيادة متابعيهم لما يحقق لهم من فوائد عدة كالشهرة واتساع رقعة انتشار ما يقومون بنشره، بالإضافة إلى العائد المادي الذي قد يحققونه إذا ما استوفت حساباتهم بعض الشروط والمعايير، ويسعى البعض لزيادة متابعي تيك توك بطرق غير صحيحةٍ كشراء المتابعين الوهميين، إلاَّ أن ذلك لا يحقق العائد المرجو من زيادة المتابعين، وهنا أكثر الطرق فعالية من في زيادة متابعي تيك توك:

  • التركيز على نشر المحتوى المميز: الاستمرار بنشر ما يقوم الآخرون بنشره على تيك توك يقلل من جذب المتابعين واهتمامهم، فالجميع عمومًا يسعون دائما لرؤية ما هو جديد ومميز على تيك توك.
  • نشر مقاطع الفيديو بشكل يومي: إضافةً إلى ضرورة نشر محتوى مميز وجديد، يجب أيضًا التفاعل ومشاركة مقاطع الفيديو يوميًا، وذلك لزيادة متابعي تيك توك بشكل مستمر.
  • دمج الموسيقى الأكثرة شهرة: أكثر ما يميز التطبيق هو المؤثرات الموسيقية، وبالتالي فإن دمج موسيقى مميزة وذات رواجٍ عالٍ يجعل الإقبال على مقاطع الفيديو أكثر، وبالتالي زيادة متابعي تيك توك.
  • إضافة الوسوم إلى مقاطع الفيديو: باتت الوسوم اليوم عاملًا رئيسيًا في نشر المحتوى أيًا يكن، وبالتالي فإن إضافة الوسم (هاشتاغ) إلى مقاطع الفيديو يساعد على انتشاره بشكلٍ أوسع، مما يزيد من المتابعين إذا لاقى المحتوى إعجابهم.

إن زيادة متابعي تيك توك والحفاظ عليهم أمر سهل ويسير، لكن المحافظة على المتابعين والوصول للعدد المطلوب يتطلب من المستخدم تقديم محتوىً أكثر تميزًا عن غيره، ومن الطرق الأخرى أيضًا، الخروج في مقاطع مشتركة مع الأصدقاء مما يسمح بوصول الحساب إلى مستخدمين أكثر، كما ويمكن نشر الحساب باستخدام وسائل التواصل الأخرى، وكل هذه الوسائل سهلةً ولا تتطلب سوى بعض الصبر.

 

التحكم العائلي  في تطبيق تيك توك

لا يسمح تطبيق تيك توك بالتسجيل لمن هم دون سِنَّ الثالثة عشر، وتوصي إدارة التطبيق الآباء بالإبلاغ عن حسابات أبنائهم الذين هم دون السن كي يتم إجراء اللازم، وذلك من أجل سلامتهم كما تقول الإدارة، وفي ظل المزيد من المساعي لجعله أكثر ملائمةً للاستخدام، يطرح التطبيق الكثير من الوسائل والصلاحيات للآباء مما يتيح لهم التحكم بحسابات أبنائهم الصغار، فقد تم طرح خاصية الإقتران العائلي، وهي تسمح لأحد الآباء بربط حساب ابنه مع حسابه مما يتيح له صلاحية التحكم بالحساب.

  • إدارة وقت الشاشة: تسمح خاصية الاقتران العائلي للأب بالتحكم في المدة التي يقضيها طفله في استخدام التطبيق كل يوم.
  • التحكم بالرسائل المباشرة: لا يسمح لمن هم دون سنة السادسة عشر باستخدام خاصية التواصل المباشر على التطبيق، كما ويمكن للآباء بتحديد نطاق الأشخاص الذين يمكن لهم التواصل مع أبنائهم.
  • تقييد ظهور المحتوى: يمكن للآباء أيضًا التحكم بالمحتوى المسموح لأبنائهم بمشاهدته على التطبيق، كما يمكن لهم أيضًا تحديد الفئات التي تستطيع مشاهدة محتوى أبنائهم.
  • التحكم في التعليقات: تتيح خاصية الإقتران العائلي إمكانية التحكم بالتعليقات التي يكتبها الأبناء، كما ويمكن لهم حظر التعليقات غير الملائمة، أو منع الغرباء من كتابتها.
  • التحكم في ظهور الحساب: يستطيع الآباء من خلال خاصية الاقتران منع حسابات أبنائهم من الظهور في خانة البحث أو ظهورها كاقتراحات للآخرين.

ومن أجل تمكين خاصية الاقتران العائلي، فإنه يلزم جهازين لكلٍ من الأب والابن، حيث يقوم الوصي من حسابه بالذهاب إلى إعدادات المحتوى والنشاط، ثم البدء بعملية الاقتران، ومن خلال حساب الابن يتم مسح رمز الاستجابة السريع لتمكين عملية الاقتران.

 

هل ينتهك تيك توك خصوصية المستخدم؟

في تقريرٍ نُشر على مجلة بلومبيرغ يشير إلى أن شركة أمازون قد طلبت من كافة موظفيها حذف تطبيق تيك توك بعدما وجهت له تهمًا بانتهاك الخصوصية، هذا وبالإضافة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو قد حذَّر من إمكانية حظر تطبيق تيك توك بسبب ما أسماه مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات.
وتؤكد إدارة التطبيق على أنها لا تقوم بجمع البيانات من المستخدمين باستثناء تلك التي يقومون بتقديمها أو ما يتم تسجيله داخل التطبيق. كما وأكدت على أنها لا تشارك هذه البيانات مع أي طرف ثالث باستثناء الجهات القانونية، وتتمثل البيانات التي يسجلها تيك توك بما يلي:

  • معلومات الحساب العامة كالاسم والبريد الإلكتروني وباقي البيانات التي يتم جمعها عند التسجيل.
  • مقاطع الفيديو التي يقوم المستخدم بنشرها عبر تيك توك بشرط أن لا يقوم بحذفها أو إخفائها عن العامة.
  • سجل نشاط المستخدم، من تعليقات أو تسجيلات الإعجاب وغيرها من النشاطات التي يقوم بها داخل التطبيق.
  • سجل البيانات الأخرى المتعلقة بالمستخدم مثل تواريخ تسجيل الدخول والعناوين التي قام بالدخول منها والأجهزة المستخدمة.

وتؤكد إدارة التطبيق على أنها تقوم بتقديم هذه البيانات في سبيل إنفاذ القانون، ولا يمكن تقديمها إلا بموجب أمرٍ قضائي.

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على