` `

هل تشتهر جزيرة بالي بمدرجات الأَرز؟

سفر
25 يناير 2023
هل تشتهر جزيرة بالي بمدرجات الأَرز؟
بالفعل تُعد مدرجات الأرز من المعالم التي تشتهر بها جزيرة بالي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

إن جزيرة بالي واحدة من الجزر التي يفضلها كثير من الراغبين بالذهاب في رحلات سياحية حول العالم؛ لما تتميز به من الطقس المناسب، بالإضافة إلى توفير المرافق التي يحتاجها السياح. يسلط هذا المقال الضوء على العديد من مدرجات الأرز في هذه الجزيرة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تُمكن ممارستها عند زيارة الجزيرة.

هل تشتهر جزيرة بالي بمدرجات الأَرز؟

بالفعل تُعد مدرجات الأرز من المعالم التي تشتهر بها جزيرة بالي، وهي واحدة من الجزر التي يزورها الكثير من الأشخاص في رحلات سياحية، كما يمكن للزوار ممارسة الكثير من الأنشطة في هذه الجزيرة أيضًا؛ بما فيها الأنشطة البحرية مثل التزلج على الشاطئ وركوب الأمواج، وتحرص الجهات المَعنيّة على توفير عدة من الوسائل للوصول إلى هذه الجزيرة.

صورة متعلقة توضيحية

ما هي أبرز مدرجات الأرز في جزيرة بالي؟

هُناك العديد من مدرجات الأرز التي يستطيع السياح الذهاب إليها وقضاء الوقت الممتع فيها على جزيرة بالي، وتتضمن القائمة الآتية أبرز مدرجات الأرز في جزيرة بالي:

  • مدرج تيجا لالانج: يقع مدرج تيجا لالانج في منطقة غيانيار على جزيرة بالي، ويتميز هذا المدرّج بالإطلالة الجذابة التي يوفرها، وهو من المدرجات ذات الشعبية الكبيرة بين زوار الجزيرة من مختلف أنحاء العالم، كما تم إدراجه ضمن مواقع التراث لليونسكو.
  • مدرج سيساندان: تُعد مدينة تابانان إحدى المدن الكبيرة على جزيرة بالي، وفيها مدرج سيساندان الذي يتضمن عدة مدرجات أرز توفر مظهرًا مذهلًا. يوصى بزيارة هذا المدرج في فترة الصباح أو المساء؛ لمشاهدة منظر غروب الشمس أو شروقها.
  • مدرج جاتيلويه: يغطي مدرج جاتيلويه مساحة كبيرة من الأرض، ويعد هذا المدرج أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو أيضًا، ويتميز بالهواء النقي الذي يوفره بالإضافة إلى البيئة الهادئة، ويقع هذا المدرج في منطقة تابانان.
  • مدرج موندوك: يتمتع هذا المدرج بمظهر جذاب، ويمكن للزوار استنشاق رائحة الأرز في هذا المكان بشكل ظاهر، بالإضافة إلى مشاهدة المزارعين الذين يقومون بزراعة الأرز، ويقع مدرج موندوك في مدينة بوليلينج.
  • مدرج سيدمين: في مدينة كارانجاسيم على جزيرة بالي يقع مدرج سيدمين للأرز، وهو من المدرجات التي تقل زيارتها مقارنة بمدرجات الأرز الأخرى، ما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الشعور بالهدوء والاستمتاع بالمظهر.

أين تقع جزيرة بالي؟

تُعد جزيرة بالي واحدةً من الجزر الواقعة داخل حدود إندونيسيا، ويبلغ طول هذه الجزيرة قُرابة 112 كيلومترًا، بينما يصل عرضها إلى 153 كيلومترًا. تطل هذه الجزيرة على المحيط الهندي، الذي يعد ثالث أكبر المحيطات في العالم، وتضم عدة من القمم التي يزيد ارتفاعها عن 2 كيلومتر من مستوى سطح البحر، ويصل ارتفاع بعضها إلى أكثر من 3 كيلومترات أيضًا.

بماذا تشتهر جزيرة بالي؟

إلى جانب مدرجات الأرز تشتهر جزيرة بالي الإندونيسية بالمظاهر الطبيعية الجذابة التي تنال استحسان الزوار؛ بما فيها البراكين والشاطئ، كما أنها من الجزر التي تتميز بالمناخ الاستوائي الدافئ والرطب طيلة أيام السنة، مع كون الحرارة باردة في المرتفعات الجبلية، وتُمكن ممارسة العديد من الأنشطة المائيّة على شواطئ هذه الجزيرة.

هل يمكن قضاء إجازة شهر العسل في جزيرة بالي؟

لا شك بأن المرء يستطيع الحصول على إجازة شهر العسل في جزيرة بالي داخل الحدود الإندونيسية، وذلك للاستمتاع بهدوء الطبيعية وزيارة مدرجات الأرز؛ فإن الجزيرة تحتوي على العديد من الفنادق المُناسبة للراغبين بزيارتها، كما أنّها توفر العديد من طرق المواصلات المناسبة لتلبية متطلبات أكبر عدد من الزوار.

كيف يمكن الوصول إلى جزيرة بالي في إندونيسيا؟

يمكن الوصول إلى جزيرة بالي في إندونيسيا برًا وجوًّا وبحرًا، وفيما يأتي بعضًأ من تفاصيل الوصول إلى جزيرة بالي:

  • الذهاب إلى بالي برًّا: يكون الذهاب إلى بالي برًا بالاعتماد على وسائل النقل العامة التي توفرها الحافلات وشركات السفر، ولكنها تستغرق وقتًا طويلة تصل إلى بضعة أيام أحيانًا حسب الرحلة المفضلة للزوار.
  • الذهاب إلى بالي بحرًا: هُناك بعض العبارات البحرية التي توفر الانتقال من جزيرة لومبوك أو جزيرة جاوة إلى جزيرة بالي، وذلك للأشخاص الذين يفضلون الرحلات البحرية والاستمتاع بمظهر المياه والشواطئ.
  • الذهاب إلى بالي جوًا: يتم الذهاب إلى بالي جوًا عن طريق مطار نجوراه راي الدولي، الذي يوفر الرحلات على مدار الساعة طيلة أيام السنة، إلا إنه يغلق يومًا واحدًا في السنة عند حلول موعد احتفال النيببي فحسب.

هل تُعد جزيرة بالي من أكبر جزر إندونيسيا؟

لا تُعد جزيرة بالي من أكبر جزر إندونيسيا؛ فإن مساحتها تبلغ 5,780 كيلومتر مربع فحسب، وفي القائمة الآتية أكبر 5 جزر داخل الحدود الإندونيسية:

  • جزيرة غينيا الجديدة: تصل مساحة جزيرة غينيا الجديدة إلى 785,753 كيلومتر مربع، وهي الجزيرة الأكبر داخل الأراضي الإندونيسية، إلا أن إندونيسيا تسيطر على الجزء الغربيّ من الجزيرة، بينما تسيطر بابوا غينيا الجديدة على الجزء الآخر.
  • جزيرة بورنيو: تبلغ مساحة جزيرة بورنيو 748,167 كيلومتر مربع تقريبًا؛ مما يجعلها ثاني أكبر جزر إندونيسيا، وتمتلك إندونيسيا 73% من مساحة هذه الجزيرة، بينما تمتلك ماليزيا 26%، وتمتلك بروناي 1% فحسب.
  • جزيرة سومطرة: تبلغ مساحة جزيرة سومطرة 479,028 كيلومتر مربع، وهي جزيرة تسيطر عليها إندونيسيا بالكامل، وتشتهر هذه الجزيرة بالزهرة التي يطلق عليها اسم زهرة الوحش، وهي مشهورة بتسونامي عام 2004.
  • جزيرة سولاوسي: بمساحة تبلغ 180,680 كيلومتر مربع تقريبًا، تحتل جزيرة سولاوسي المرتبة الخامسة بين أكبر الجزر الإندونيسية، وتتكون هذه الجزيرة من 4 أشباه جزر تتصل مع بعضها البعض.
  • جزيرة جافا: تصل مساحة جزيرة جافا إلى 138,795 كيلومتر مربع تقريبًا، وهي الجزيرة التي تحتل المرتبة الخامسة بين أكبر الجزر الإندونيسية، وتزيد مساحتها على مساحة جزيرة بالي بعدة أضعاف، ويزيد عدد سكانها عن 100 مليون نسمة.

ما هي أبرز تجارب السياحة في جزيرة بالي؟

هُناك عدة من تجارب السياحة في جزيرة بالي التي تحتوي على الكثير من الشواطئ ومدرجات الأرز وغيرها من المعالم، وفي القائمة الآتية بعضًا من أبرز التجارب المناسبة للسياح على هذه الجزيرة حسب موقع السياحة الرسمي:

  • زيارة الشواطئ: توفر جزيرة بالي الكثير من الشواطئ المكتظة بالناس، إلى جانب الشواطئ المناسبة للأشخاص الذين يفضلون الانعزال عن الآخرين، مثل شاطئ سولوبان ووشاطئ آميد أيضًا، وهو ما يجعلها مناسبة للجميع. 
  • القيام برحلة إلى الجبال: تُعد جزيرة بالي من الأماكن التي تناسب محبي المغامرات والرحلات الجبلية، ويمكن الذهاب إلى بعض الجبال على هذه الجزيرة لمشاهدة غروب الشمس وشروقها، بالإضافة إلى ممارسة نشاطات التسلق.
  • الذهاب إلى الغابات المورقة: تتمتع غابات جزيرة بالي المورقة بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكن الذهاب إلى منتزه بالي الغربي الوطني أو غابة القردة أو غيرها من الغابات للتمتع بتلك المناظر.
  • التمشي في القرى الساحرة: يستطيع زوار جزيرة بالي الذهاب برحلة للتنزه والمشي في القرى، التي تضم السكان المحليين والاطلاع على ثقافتهم الفريدة ونمط حياتهم، ومن القرى المناسبة للزيارة قرية بانغليبوران بالي.
  • تذوق الطعام اللذيذ: إن المطعم الباليني غني بالعديد من الأطباق المتميزة التي يمكن للزوار تجربتها، ومنها الساتيه وسيخ اللحم المشوي، وتتميز العديد من الأطباق المحلية بالتوابل والبهارات والأعشاب التي تتضمنها.
  • اكتشاف التجارب الجديدة: توجد الكثير من التجارب الجديدة الفريدة التي يستطيع الزائر التعرف عليها واستكشافها في جزيرة بالي الإندونيسية، ومنها تجارب النسيج اليدوي في قرية تانغانان.
  • التسوق: تحتوي جزيرة بالي على الكثير من مراكز التسوق التي يستطيع السياح الذهاب إليها، وفي بعض الأحيان يحتاج الزائر إلى التفاوض على الأسعار إذا لم تكن الأسعار محدودة وتابعة للسلعة التي يريدها.

هل هُناك العديد من الحيوانات التي تعيش في جزيرة بالي؟

بالفعل هُناك العديد من الحيوانات التي تعيش في جزيرة بالي داخل الأراضي الإندونيسية، ومنها: الاوريول ذو القيلولة السوداء، وقطط الزباد الآسيوية، والسنجاب الأسود العملاق، وآكل النمل الحرشفي سوندا، بالإضافة إلى السناجب، والقط الفهد الذي يتميز بمظهره الجذاب ويوجد في الهند وجنوب شرق آسيا حسب موسوعة بريتانيكا.

عند زيارة جزيرة بالي يستطيع السياح اكتشاف ما يصل إلى أكثر من 280 نوعًا مختلفًا من الطيور، ومن هذه الطيور: طائر خطاف المخازن المعروف باسم سنونو المخازن أو عصفور الجنة، وطائر عقاب الأفعى المتوج، وعصفور جاوة، وطائر السبد السافاني، وهو ما يجعل الجزيرة مكانًا ممتعًا لمحبي الطيور.

ما هي أبرز المعلومات عن جزيرة بالي؟

تقع جزيرة بالي في الأراضي الإندونيسية، وفيما يأتي قائمة بالعديد من أبرز المعلومات حول هذه الجزيرة:

  • موقع الجزيرة: تقع جزيرة بالي ضمن مجموعة جزر سوندا الصغرى مقابل الساحل الشرقي لجاوة، وتشكل إحدى المقاطعات الإندونيسية مع الجزر المجاورة الصغيرة التي حولها.
  • أهمية السياحة في جزيرة بالي: تُعد السياحة من أبرز الدعائم الأساسية لاقتصاد جزيرة بالي، ولذلك تعتني بتوفير جميع المرافق التي يحتاج إليها السياح، كما أنها تضم كثيرًا من المناظر الطبيعية المتميزة.
  • الانضمام إلى إندونيسيا: في العصور المبكرة كانت جزيرة بالي من المستعمرات الهندية، ثم خضعت للحكم الهولندي في أواخر القرن التاسع عشر، واحتلها اليابانيون في الحرب العالمية الثانية، ومنذ عام 1950 صارت جزءًا من إندونيسيا.
  • درجات الحرارة: بما أنها إحدى الجزر القريبة من خط الاستواء؛ فهذا يعني أن بالي تتميز بدرجات حرارة مرتفعة، وتتراوح درجات الحرارة على الجزيرة بين 20-33 درجة مئوية طيلة أيام السنة.

اقرأ/ي أيضًا:

هل عدد جزر الكاريبي تسع جزر؟

هل تتكون جزر هاواي من 132 جزيرة؟

هل يمكن زيارة الريف الأوروبي في الشتاء؟

هل قمة مون بلون أعلى قمة في جبال الألب؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على