` `

هل شعار تويتر الجديد له علاقة بإيلون ماسك؟

تكنولوجيا
9 أبريل 2023
هل شعار تويتر الجديد له علاقة بإيلون ماسك؟
توجد علاقة للملياردير المشهور إيلون ماسك بتغيير شعار التويتر 2023 (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

ظهر شعار تويتر الجديد بشكل مفاجئ للمستخدمين، وهو شعار يتضمن رأس كلب بدلًا من رسمة الطائر التي كانت مُستخدمة ومشهورة منذ إطلاق تويتر. يُسلط هذا المقال الضوء على أبرز التفاصيل حول الشعار الجديد، بالإضافة إلى المعنى الذي يشير إليه، ويوضح كذلك بعضًا من تفاصيل شعار تويتر السابق التي أعادت الشركة استخدامه مرةً أخرى.

هل شعار تويتر الجديد له علاقة بإيلون ماسك؟

توجد علاقة للملياردير المشهور إيلون ماسك بتغيير شعار تويتر 2023 إلى شعار جديد يرمز إلى عملة دوجكوين المشفرة، التي ازدادت قيمتها بشكل كبير بعد هذا التغيير، وهو شعار يتضمن رأس كلب بدلًا من الطائر ذي اللون الأزرق. يجدر الذكر بأن هُناك بعض الدعاوى القضائية، التي تم رفعها بسبب تغيير الشعار إلى شعار دوجكوين.

صورة متعلقة توضيحية

ما هو اسم الكلب على شعار تويتر الجديد؟

وفق الحساب الرسمي لعملة دوجكوين على تويتر؛ تم الحصول على شعار هذه العملة -الذي يمثله شعار تويتر الجديد- من كلب يُطلق عليه اسم كابوسو، وهو كلبٌ يعيش مع مالكته أتسوكو ساتو كابوسو ماما في مدينة ساكورا اليابانية. يجدر الذكر بأن صورة هذا الكلب صارت من الميمات المشهورة بعد القيام بتحميل صورته على مدونة مالكته عام 2010.

هل تعد شركة تويتر واحدة من الشركات التي يمتلكها إيلون ماسك؟

في شهر أبريل/نيسان من عام 2022 وافق مجلس إدارة شركة تويتر على بيع الشركة للأمريكي إيلون ماسك مقابل عقد قيمته 44 مليار دولار أمريكي، وتم إبرام الصفقة في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2022 مما جعله مالكًا للشركة بالفعل خلال الوقت الراهن، ولذلك استطاع تغيير شعار تويتر إلى الشعار الجديد. فيما يأتي بعضًا من الشركات التي يمتلكها إيلون ماسك في الوقت الراهن أو امتلكها سابقًا:

  • باي بال: كان إيلون ماسك واحدًا من مؤسسي باي بال التي تم تأسيسها مع بداية القرن الحادي والعشرين، ولكن هذه الشركة بيعت لشركة إي باي مقابل 1.5 مليار دولار أمريكي في عام 2002.
  • سبيس إكس: تم تأسيس شركة سبيس إكس عام 2002 ووصلت قيمتها إلى 127 مليار دولار أمريكي تقريبًا خلال عام 2022، ما يعني أن قيمتها تضاعفت عدة مرات في عدد قليل من السنوات، وهي من الشركات التي تعتني بالطيران والفضاء.
  • ذا بورنج كمباني: قام إيلون ماسك بتأسيس شركة ذا بورنج كمباني عام 2017 لتطوير تقنيات البنية التحتية وإنشاء الأنفاق التي تسهم في الحد من مشاكل المرور المختلفة، واستطاعت الشركة إتمام بعض المشاريع مع حلول عام 2022.
  • تسلا: تعد شركة تسلا واحدةً من أشهر الشركات التي تقوم بإنتاج السيارات الكهربائية، ويعد إيلون ماسك واحدًا من المالكين المشاركين في تمويل هذه الشركة منذ سنواتها الأولى، وتقوم الشركة بإنتاج عدد كبير من السيارات حاليًا.
  • ديب مايند: في عام 2010 تم إطلاق شركة ديب مايند، وكان إيلون ماسك واحدًا من المستثمرين والمالكين الأساسيين لهذه الشركة عند تأسيسها، ولكن جوجل استحوذت على هذه الشركة التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي عام 2014.

ماهي عملة دجكوين التي يمثلها شعار تويتر الجديد؟

في الوقت الراهن تعد عملة دوجكوين -التي يمثلها شعار تويتر الجديد- واحدة من أفضل العملات المشفرة حسب تصنيف فوربس يوم 4 أبريل/نيسان من عام 2023؛ فإنها تحتل المرتبة الثامنة وتسبقها العملات الآتية:

  • عملة بيتكوين: تصل القيمة السوقية لعملة بيتكوين إلى 546.9 مليار دولار أمريكي مما يجعلها في المرتبة الأولى بين العملات المشفرة، ويجدر الذكر بأن سعر البيتكوين الواحد يصل إلى أكثر من 28,280 دولارًا أمريكيًا.
  • عملة إيثريوم: تحتل عملة إيثريوم المرتبة الثانية بين أفضل العملات المشفرة حول العالم بقيمة سوقية تصل إلى 226 مليار دولار أمريكي، وتبلغ قيمة الإيثريوم الواحد 1,876 دولارًا أمريكيًا تقريبًا.
  • عملة تيثر: بقيمة سوقية تصل إلى 79.9 مليار دولار أمريكي تحتل عملة تيثر المرتبة الثالثة مقارنةً بالعملات المشفرة الأخرى حول العالم، وهي واحدة من العملات المستقرة المدعومة بعملات ورقية تشمل الدولار الأمريكي وغيره.
  • عملة بينانس: وصل سعر عملة بينانس إلى 312 دولارًا أمريكيًا، وتصل القيمة السوقية لهذه العملة إلى 49.3 مليار دولار أمريكي، ما يجعلها في المرتبة الرابعة بين العملات الرقمية الأفضل على مستوى العالم.
  • عملة يو إس دولار: تبلغ القيمة السوقية لعملة يو إس دولار 32.7 مليار دولار أمريكي مما يجعلها في المرتبة الخامسة بين العملات المشفرة الأفضل، ويجدر الذكر بأن قيمة الوحدة من هذه العملة تساوي ما يقابلها من الدولار الأمريكي دون فرق.
  • عملة إكس آر بي: تبلغ القيمة السوقية لعمل إكس آر بي 26 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني أنها في المرتبة السادسة بين العملات المشفرة الأفضل في العالم، وأما عن سعر الإكس آر بي الواحد؛ فيبلغ 0.50 دولار أمريكي.
  • عملة كاردانو: يبلغ سعر الكاردانو الواحد في الوقت الراهن 0.40 دولار أمريكي تقريبًا، وتصل القيمة السوقية لهذه العملة إلى 13.8 مليار دولار أمريكي، ولذلك تحتل المرتبة السابعة بين العملات المشفرة الأفضل في العالم.

ما هي أبرز آثار تغيير شعار تويتر على عملة دوجكوين؟

كان للتغيير إلى شعار تويتر الجديد عدة من الآثار على عملة دوجكوين التي تم اعتمادها في هذا الشعار، وتتضمن القائمة الآتية بعضًا من أبرز هذه الآثار:

  • زيادة القيمة السوقية: بعد تغيير شعار تويتر إلى الشعار الجديد ارتفعت القيمة السوقية لعملة دوجكوين بشكل كبير في وقت قصير؛ فإنّ القيمة ارتفعت قُرابة 4 مليار دولار أمريكي في غضون أيام.
  • التصنيف ضمن العملات المشفرة الأفضل: مع ارتفاع القيمة السوقية ووصول قيمة دوجكوين إلى 13.7 مليار دولار أمريكي بعد تغيير شعار تويتر؛ أصبحت هذه العملة واحدة من أفضل العملات الرقمية المشفرة في العالم.
  • الوصول إلى أفضل قيمة خلال العام: بعد التغيير إلى شعار تويتر الجديد تجاوزت عملة الدوجكوين عتبة 0.1 دولار أمريكي، وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها هذه العتبة منذ شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2022.
  • نسبة ارتفاع القيمة في أول نصف ساعة: خلال أول نصف ساعة تقريبًا من ظهور شعار تويتر الجديد ارتفعت قيمة دوجكوين إلى أكثر من 30% مقارنةً بقيمتها السابقة، وهو ارتفاع كبير جدًا في وقت قياسي.

أهم المعلومات عن عملة دوجكوين التي استُخدمت في شعار التويتر 2023

يحمل شعار تويتر الجديد لعام 2023 رمز عملة دوجكوين المشفرة، وفيما يأتي بعضًا من أبرز المعلومات حول هذه العملة:

  • إطلاق العملة: تم إطلاق عملة دوجكوين خلال عام 2013 للتهكم في البداية على الاتجاه الذي يحف العملات المشفرة؛ إلا إنها وجدت ردود فعل إيجابية، ما تسبب باستمرارها فيما بعد حتى الوقت الراهن.
  • شعار عملة دوجكوين: تم استخدام وجه أحد الكلاب من السلالات اليابانية شعارًا لعملة دوجكوين عند إطلاقها بصفته من الميمات، التي كانت منتشرة على شبكة الإنترنت عند التأسيس وإطلاق العملة حسب انفستوبيديا.
  • المؤسسون: كان تأسيس عملة دوجكوين وإطلاقها من قبل بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، ويعد ماركوس أحد مطوري البرمجيات في شركة آي بي إم، بينما كان جاكسون مدير المنتجات لمكتب أدوبي في مدينة سيدني الأسترالية.
  • زيادة القيمة في عام 2017: خلال عام 2017 ازدادت القيمة السوقية لعملة دوجكوين حتى تجاوزت مليار دولار أمريكي أول مرة في تاريخها، وفي الوقت الراهن تزيد قيمتها السوقية عن 10 مليارات دولار أمريكي.

هل هناك مخاطر لاستخدام عملة دوجكوين المشفرة؟

لا شك بوجود العديد من المخاطر التي تحف استخدام وتداول العملات المشفرة؛ بما فيها عملة دوجكوين التي تم استخدام رمزها في شعار تويتر الجديد، وفيما يأتي عدة من هذه المخاطر:

  • مخاطر فقدان الأموال: حتى الوقت الراهن لا تتوفر طريقة لإلغاء أو عكس معاملات العملات المشفرة بعد إرسال الأموال بالفعل، كما أن المستخدم ربما يخسر أمواله عند فقدان كلمة السر أو اسم المستخدم.
  • مخاطر الخداع: بما أن العملات المشفرة تعاني من عدم وجود القوانين واللوائح المتماسكة؛ ربما يتعرض بعض الذين يتعاملون من خلالها إلى الخداع وغير ذلك من الممارسات غير الأخلاقية وما يتبع ذلك من خسارة الأموال.
  • المخاطر التنظيمية: هناك العديد من العملات المشفرة التي لا يزال وضعها التنظيمي غير واضح، وربما يؤدي تنظيمها من قبل الحكومات إلى مواجهة صعوبات في التداول والبيع أو مواجهة مخاطر انخفاض القيمة.

ما هي أبرز تفاصيل شعار تويتر المعروف؟

قبل ظهور شعار تويتر الجديد كانت الشركة تعتمد على رسمة الطائر في شعارها، وهو الشعار المعروف للشركة منذ تأسيسها، وتتضمن القائمة الآتية بعض التفاصيل حول هذا الشعار:

  • الألوان: يتم استخدام شعار تويتر باللون الأزرق أو اللون الأبيض فحسب، ولا يجوز استخدامه بألوان أخرى سوى اللون الأسود، ويحتاج استخدام اللون الأسود إلى التواصل مع تويتر للحصول على موافقة.
  • وضع الشعار على الصور: يسمح بوضع شعار تويتر على الصور إلا أنه ينبغي استخدام الشعار ذي اللون الأبيض دون الشعار أزرق اللون، ويوصى بتطبيق ظلال سوداء بنسبة تتراوح بين 10-20 للصور الفاتحة حتى يكون شعار تويتر واضحًا.
  • المحيط الفارغ حول الشعار: عند استخدام شعار تويتر؛ يجب أن لا تقل المساحة الفارغة حول هذا الشعار عن نسبة 150% من عرض الشعار على الأقل، وينبغي أن لا يقل العرض عن 16 بكسل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل سيرجي برين هو مؤسس جوجل؟

هل نيكولا تسلا هو مخترع سيارة تسلا؟

هل تم تغيير شروط توثيق حساب تويتر؟

إيلون ماسك يعلن أن خوارزمية تويتر ستكون مصدرًا مفتوحًا

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على