` `

من هو اللاعب لامين جمال؟

رياضة
17 أغسطس 2023
من هو اللاعب لامين جمال؟
هو لاعب يحمل الجنسية الإسبانية وجنسية غينيا الاستوائية (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

كان اللاعب لامين جمال أصغر لاعبي نادي برشلونة الإسباني عند مشاركته في التشكيلة الاساسية لهذا النادي، كما أنه واحدٌ من أصغر اللاعبين الذين شاركوا في الدوري الإسباني لكرة القدم على مرور تاريخه أيضًا، وهو أحد لاعبي الهجوم الذين يطمحون للتفوق والتميز لما يتمتع به من المهارات التي تحتاجها كرة القدم.

من هو اللاعب لامين جمال؟

اعتنت العديد من المواقع المختصة بكرة القدم بتوضيح من هو لامين جمال الذي برز مع نادي برشلونة مؤخرًا، وهو لاعب يحمل الجنسية الإسبانية وجنسية غينيا الاستوائية، وأصبح أحد لاعبي التشكيلة الأساسية لنادي برشلونة الإسباني مع بداية شهر يوليو/تموز من عام 2023، وكان أول ظهور له في الدوري الإسباني خلال الموسم 2023-2024. لم يتم الإعلان عن ديانة لامين يامال بشكل رسمي حتى الآن على الرغم من وجود العديد من المعلومات المتضاربة حول ديانته على شبكة الإنترنت.

بينما يضم هذا الدوري كثيرًا من اللاعبين الذين يكبرونه في العمر والخبرة؛ إلا إنه استطاع تقديم أداء متميز ساعده على المشاركة في الدوري المذكور وهو صغير السن
فرح أب لامين يامال بمولوده الجديد يوم 13 يوليو/تموز من عام 2007 مما يعني أن عمر لامين جمال يبلغ 16 عامًا في الوقت الراهن تقريبًا

كم يبلغ عمر اللاعب لامين جمال؟

فرح أب لامين يامال بمولوده الجديد يوم 13 يوليو/تموز من عام 2007 مما يعني أن عمر لامين جمال يبلغ 16 عامًا في الوقت الراهن تقريبًا، وهذا يعني أنه من اللاعبين صغار السن في الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما يضم هذا الدوري كثيرًا من اللاعبين الذين يكبرونه في العمر والخبرة؛ إلا إنه استطاع تقديم أداء متميز ساعده على المشاركة في الدوري المذكور وهو صغير السن.

هل يعد الأمين جمال أغلى اللاعبين في عمره؟

يبلغ عمر اللاعب لامين جمال 16 عامًا تقريبًا حتى يوم 27 أغسطس/لآب من عام 2023، ويعد اللاعب ذو القيمة السوقية الأعلى مقارنةً باللاعبين الآخرين في عمره بالفعل. فيما يأتي قائمة توضح الفارق بين القيمة السوقية للّاعب لامين جمال واللاعبين الأغلى في عمر 16 عامًا حسب ترانسفير ماركت:

  • اللاعب لامين جمال: تصل قيمة اللاعب لامين جمال السوقية إلى 26.99 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهو ما يجعله على رأس قائمة اللاعبين الأغلى حول العالم في سن 16 عامًا بفارق كبير بينه وبين اللاعبين الآخرين في القائمة.
  • اللاعب لوكا فوشكوفيتش: يحمل اللاعب لوكا فوشكوفيتش الجنسية الكرواتية، وتصل قيمته السوقية إلى 6.48 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وهذا يعني أن الفارق بين قيمته السوقية وقيمة لامين جمال تزيد على 20 مليون دولار أمريكي.
  • اللاعب كيندري بايز: في المرتبة الثالثة بين أغلى اللاعبين بسن 16 عامًا يأتي اللاعب الإكوادوري كيندري بايز، الذي تصل قيمته السوقية إلى 5.40 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وتقل قيمته عن لامين جمال بأكثر من 21 مليون دولار.
  • اللاعب جوفان ميلادينوفيتش: تبلغ قيمة اللاعب جوفان ميلادينوفيتش السوقية 755.69 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهو صاحب المرتبة الرابعة بين اللاعبين الأغلى في سن 16 عامًا، ويحمل هذا اللاعب الجنسية الصربية.
  • اللاعب مويسيس بانياغوا: بقيمة سوقية تبلغ 431.82 ألف دولار أمريكي تقريبًا يحتل اللاعب مويسيس بانياغوا المرتبة الخامسة بين أغلى اللاعبين في عمر لامين جمال، وهو لاعب بوليفي الجنسية.
  • اللاعب كادن غلوفر: يحمل اللاعب كادن غلوفر الجنسية الأمريكية، وتصل قيمته السوقية إلى 431.82 ألف دولار أمريكي تقريبًا، وهذا يعني أنه في المرتبة الخامسة إلى جانب البوليفي مويسيس بانياغوا.

هل يعد لامين جمال أصغر اللاعبين ظهورًا في الدوري الإسباني؟

يعد اللاعب لامين جمال أصغر اللاعبين ظهورًا في الدوري الإسباني لعام 2023 بالفعل؛ فإن عمره كان 15 عامًا بالإضافة إلى 9 أشهر مع 16 يومًا عند المشاركة، ولكنه في المرتبة الخامسة بين أصغر اللاعبين ظهورًا في الدوري الإسباني بالنظر إلى تاريخ هذا الدوري. فيما يأتي قائمة باللاعبين الذين كانوا أصغر منه سنًا عند المشاركة:

  • اللاعب لوكا روميرو: عندما شارك اللاعب لوكا روميرو في الدوري الإسباني لكرة القدم أول مرة عام 2020 كان عمره 15 عامًا مع 7 أشهر بالإضافة إلى 6 أيام، ما يجعله أصغر اللاعبين ظهورًا في تاريخ هذا الدوري على الإطلاق.
  • اللاعب فرانسيسكو باو رودريجيز: كانت مشاركة اللاعب فرانسيسكو باو رودريجيز الأولى في الدوري الإسباني عام 1939 ولديه من العمر 15 عامًا إضافة إلى 8 أشهر مع 11 يومًا، ما يجعله في المرتبة الثانية بعد لوكا روميرو.
  • اللاعب بيدرو إيراستورزا: عندما شارك اللاعب بيدرو إيراستورزا في الدوري الإسباني أول مرة كان لديه من العمر 15 عامًا مع 9 اشهر بالإضافة إلى 13 يومًا، ما يجعله في المرتبة الثالثة ضمن القائمة.
  • اللاعب أوسكار رامون: يأتي اللاعب أوسكار رامون في المرتبة الرابعة بن أصغر اللاعبين ظهورًا في الدوري الإسباني؛ فإن أول ظهور له كان عام 1984 ولديه من العمر 15 عامًا بالإضافة إلى 9 أشهر مع 15 يومًا.

كم يبلغ راتب لامين يامال؟

لم يتم الإعلان عن راتب لامين يامال بشكل رسمي من قبل نادي برشلونة الإسباني، ولكن التقديرات تشير إلى أنه يتقاضى بين 64.77-86.36 ألف دولار أمريكي شهريًا حسب موقع إلفوتبوليرو، وربما يشهد هذا اللاعب زيادة في الراتب عندما يقوم بتجديد عقده مع نادي برشلونة الإسباني أو الانتقال إلى غيره من الأندية الأخرى.

هل لعب لامين جمال مع عدة أندية؟

لم يلعب لامين جمال مع عدة أندية، وإنما اقتصر لعبه على نادي برشلونة وحده حتى الوقت الراهن من عام 2023، ولكنه شارك مع عدة تشكيلات في نادي برشلونة على النحو الآتي:

  • تشكيلة برشلونة للشباب: بدأ لامين جمال حياته الكروية مع تشكيلة برشلونة للشباب، ولم يزل ضمن هذه التشكيلة حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2021، ثم انتقل إلى تشكيلة أخرى في النادي نفسه.
  • تشكيلة برشلونة تحت 16 سنة: بعد خروجه من تشكيلة برشلونة للشباب أصبح لامين جمال واحدًا من لاعبي فريق برشلونة تحت 16 سنة، واستمر باللعب ضمن هذه التشكيلة حتى يوم 1 يوليو/تموز من عام 2022.
  • تشكيلة برشلونة تحت 19 سنة: في يوم 1 يوليو/تموز من عام 2022 أصبح اللاعب لامين جمال ضمن تشكيلة فريق برشلونة تحت 19 سنة، ولعب ضمن هذه التشكيلة حتى مرور سنة كاملة.
  • تشكيلة برشلونة الأساسية: صار لامين جمال أحد لاعبي تشكيلة برشلونة الأساسية بشكل رسمي بداية من يوم 1 يوليو/تموز من عام 2023، ويستمر عقده الحالي مع النادي حتى يوم 30 يونيو/حزيران من عام 2024.

ما هو مركز لامين يامال في الملعب؟

يقع مركز لامين يامال في الملعب ضمن منطقة الهجوم؛ فإنه جناح أيمن، ويلعب كذلك في مركز الهجوم الصريح أو الجناح الأيسر، وهو أحد اللاعبين الذين يعتمدون على القدم اليسرى في تمرير الكرة وتسديدها بشكل رئيسي. يجدر الذكر بأن هذا اللاعب من اللاعبين طويلي القامة؛ فإن طوله يصل إلى 1.8 متر.

هل لامين جمال واحد من أغلى اللاعبين في مركز الجناح الأيمن؟

يعد اللاعب لامين جمال واحدًا من أغلى اللاعبين في مركز الجناح الأيمن حول العالم بالفعل بقيمة سوقية تصل إلى 26.99 دولار أمريكي تقريبًا؛ فإنه صاحب المركز 29، بينما يحتل بوكايو ساكا المركز الأول بقيمة سوقية تصل إلى 129.55 مليون دولار أمريكي تقريبًا، وفي المرتبة الثانية اللاعب رودريغو بقيمة سوقية تصل إلى 107.95 دولار أمريكي تقريبًا.

من هم أصغر لاعبي الدوري الإسباني في مركز الجناح الأيمن؟

لا شك بأن اللاعب لامين جمال أصغر لاعبي الدوري الإسباني في مركز الجناح الأيمن خلال الوقت الراهن، وتتضمن القائمة الآتية أسماء اللاعبين الذين يلونه في الترتيب حتى يوم 27 أغسطس/آب من عام 2023:

  • اللاعب إلياس أخوماش: يصل عمر اللاعب إلياس أخوماش إلى 19 سنة بالإضافة إلى 4 أشهر ويومين مما يجعله في المرتبة الثانية ضمن القائمة بعد لامين جمال، وهو أحد لاعبي نادي فياريال.
  • اللاعب سافيو: يلعب اللاعب سافيو مع نادي جيرونا الإسباني في الوقت الراهن، ولديه من العمر 19 عامًا بالإضافة إلى 4 أشهر ويومين مما يجعله في المرتبة الثانية أيضًا إلى جانب اللاعب إلياس أخوماش.
  • اللاعب هوغو غونزاليس: يحتل اللاعب هوغو غونزاليس المرتبة الرابعة بين أصغر لاعبي الجناح الأيمن في الدوري الإسباني بعمر يبلغ 20 عامًا مع 6 أشهر بالإضافة إلى 11 يومًا، وهو من لاعبي نادي فالنسيا الإسباني.
  • اللاعب فران بيريز: يبلغ عمر اللاعب اللاعب فران بيريز 20 عامًا بالإضافة إلى 11 شهرًا ويومين اثنين مما يجعله في المرتبة الخامسة ضمن هذه القائمة، وهو من لاعبي نادي فالنسيا الإسباني.

كم عدد أهداف اللاعب لامين جمال؟

على الرغم من كونه أحد لاعبي الهجوم إلا أن عدد أهداف اللاعب لامين جمال لا يزال متواضعًا حتى الوقت الراهن؛ فإنه استطاع تسجيل 4 أهداف فحسب حتى يوم 27 أغسطس/آب من عام 2023 وفق موقع جوجل، وذلك بعدد مشاركات وصلت إلى 20 مشاركة حتى الوقت الراهن، وكانت جميع أهدافه في بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة دون التسجيل في أي من المباريات الأخرى.

هل حصل لامين جمال على أية بطاقات حمراء؟

شارك اللاعب لامين جمال في 20 مباراة حتى يوم 27 أغسطس/آب من عام 2023 ولم يحصل على أية بطاقة حمراء، كما أن رصيده من البطاقات الصفراء يبلغ بطاقة واحدة فحسب، وهذا يعني أنه لم يُطرد من أية مباراة إلى الآن، وهو واحد من اللاعبين الذين اختارهم نادي برشلونة الإسباني للمشاركة في الفريق الأساسي لما لديه من المهارات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي ركلة الرابونا؟

ما هي سداسية برشلونة؟

ما هو أقدم نادي في العالم؟

هل تختلف قوانين كرة القدم الأمريكية عن كرة القدم العالمية؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على