` `

ما هي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة؟

رياضة
19 فبراير 2024
ما هي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة؟
إن أطول سلسلة مباريات بدون خسارة من نصيب نادي إيه سي ميلان الإيطالي (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

استمرت أطول سلسلة مباريات بدون خسارة عشرات المباريات على مستوى الأندية، وكذلك الحال بالنسبة إلى المنتخبات الوطنية مع فارق كبير في العدد بينهما، وكاد المنتخب الأرجنتيني أن يصل إلى المركز الأول ضمن قائمة المنتخبات صاحبة سلسلة الانتصارات الأطول؛ إلا أن المنتخب السعودي كسر سلسلة انتصارات هذا المنتخب خلال بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ما هي أطول سلسلة مباريات بدون خسارة؟

كانت أطول سلسلة مباريات بدون خسارة من نصيب نادي إيه سي ميلان الإيطالي، الذي وصلت انتصاراته المتتابعة إلى أكثر من 50 انتصارًا حسب سبورت بريف، وكان ذلك خلال النصف الأول من تسعينيات القرن العشرين، ويحتل المنتخب الإيطالي المرتبة الأولى على مستوى المنتخبات بفرق يزيد على 20 مباراة بينه وبين النادي الذي يحتل المرتبة الأولى حسب سبورتس آدا.

استمرت أطول سلسلة مباريات بدون خسارة عشرات المباريات على مستوى الأندية
وصل عدد مباريات أطول سلسلة لا هزيمة للأندية إلى 58 مباراة

هل أطول سلسلة انتصارات في الدوري السعودي من الأطول عالميًا؟

إن أطول سلسلة انتصارات في الدوري السعودي ليست من الأطول عالميًا، كما أنها لا تحتل أية مرتبة ضمن أول 10 مراتب للأندية صاحبة أطول سلسلة مباريات بدون خسارة، وإنما تقتصر القائمة على الأندية الأوروبية حتى الوقت الراهن> يجدر الذكر بأن الدوري السعودي يشهد إقبالًا واسعًا بين محبي كرة القدم في الوقت الراهن، واستطاع استقطاب الكثير من اللاعبين ذوي المهارات الكبيرة.

كم عدد المباريات في أطول سلسلة لا هزيمة للأندية؟

وصل عدد مباريات أطول سلسلة لا هزيمة للأندية إلى 58 مباراة، وتتضمن القائمة التالية الأندية التي تحتل أول 10 مراتب ضمن القائمة:

  • نادي إيه سي ميلان: يحتل نادي إيه سي ميلان المرتبة الأولى ضمن قائمة الأندية التي لديها أطول سلسلة انتصارات في تاريخ كرة القدم، بتسجيل 58 انتصارًا بين العامين 1991-1993، وهو من أندية الدوري الإيطالي.
  • نادي بايرن ميونيخ: استطاع نادي بايرن ميونيخ الألماني تسجيل 53 انتصارًا بين العامين 2012-2014 دون هزيمة، وهو ما يجعله في المرتبة الثانية ضمن القائمة بفارق 5 انتصارات بينه وبين إيه سي ميلان.
  • نادي آرسنال: في المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأندية التي لديها أطول سلسلة مباريات بدون خسارة يأتي نادي آرسنال الإنجليزي، الذي حقق 49 انتصارًا بين العامين 2003-2004.
  • نادي يوفنتوس: حقق نادي يوفنتوس الإيطالي 49 انتصارًا دون خسارة بين العامين 2011-2012، مما يجعله في المرتبة الثالثة ضمن القائمة أيضًا إلى جانب نادي آرسنال الإنجليزي.
  • نادي برشلونة: يحتل نادي برشلونة الإسباني المرتبة الخامسة ضمن القائمة بعدد انتصارات متتابعة وصل إلى 43 انتصارًا، وتم تحقيق هذه الانتصارات بين العامين 2017-2018.
  • نادي نوتينغهام فورست: حقق نادي نوتينغهام فورست الإنجليزي 42 انتصارًا متتابعًا بين العامين 1977-1978، مما يعني أنه النادي الذي يحتل المرتبة السادسة ضمن هذه القائمة.
  • نادي تشيلسي: بين العامين 2004-2005 استطاع نادي تشيلسي الإنجليزي الحصول على 40 انتصارًا متتابعًا دون هزيمة، مما جعله في المرتبة السابعة ضمن قائمة أطول سلسلة مباريات بدون خسارة للأندية.
  • نادي فيورنتينا: حقق نادي فيورنتينا الإيطالي 40 انتصارًا متتابعًا دون هزيمة بين العامين 1955-1956، مما جعله في المرتبة السابعة ضمن هذه القائمة إلى جانب نادي تشيلسي الإنجليزي.
  • نادي ريال سوسيداد: يلعب نادي ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، واستطاع هذا النادي تحقيق 38 انتصارًا بين العامين 1979-1980 مما جعله في المرتبة التاسعة ضمن القائمة.
  • نادي بيروجيا: يحتل نادي بيروجيا الإيطالي المرتبة العاشرة ضمن قائمة أطول سلسلة لا هزيمة للأندية بعدد انتصارات وصل إلى 37 انتصارًا بين العامين 1978-1979.

ما أبرز الألقاب التي حققها أكثر نادي حقق فوز متتالي؟

إن إيه سي ميلان أكثر نادي حقق فوز متتالي حتى الوقت الراهن حسب ترانسفير ماركت، واستطاع هذا النادي تحقيق الكثير من الألقاب الأخرى، ومنها: تحقيق لقب بطل دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ولقب كأس دوري أبطال أوروبا 4 مرات، ولقب بطل كأس السوبر الأوروبي 5 مرات، ولقب بطل كأس الإنتركونتيننتال 3 مرات.

ما هي المنتخبات صاحبة أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم؟

تشارك المنتخبات الوطنية لكرة القدم في الكثير من البطولات بما فيها بطولة كأس العالم، والبطولات التي على مستوى الاتحاد القاري. تتضمن القائمة الآتية المنتخبات صاحبة أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم:

  • المنتخب الإيطالي: يحتل المنتخب الإيطالي المرتبة الأولى بين المنتخبات صاحبة أطول سلسلة انتصارات في كرة القدم؛ فإنه حقق 37 انتصارًا بدون هزيمة بين العامين 2018-2021.
  • المنتخب الأرجنتيني: استطاع المنتخب الأرجنتيني تحقيق 36 انتصارًا بين العامين 2019-2022، مما جعله في المرتبة الثانية بين المنتخبات صاحبة أطول سلسلة مباريات بدون خسارة بفارق مباراة عن المنتخب الإيطالي.
  • المنتخب البرازيلي: في المرتبة الثالثة ضمن قائمة المنتخبات التي لديها أطول سلسلة انتصارات يأتي المنتخب البرازيلي الذي تمكّن من تحقيق 35 انتصارًا متتابعًا دون هزيمة بين العامين 1993-1996.
  • المنتخب الإسباني: تمكّن المنتخب الإسباني لكرة القدم من تحقيق 35 انتصارًا دون هزيمة بين العامين 2007-2009، مما يعني أنه يحتل المرتبة الثالثة أيضًا إلى جانب منتخب كرة القدم البرازيلي.
  • المنتخب الإيطالي: بين العامين 1935-1939 استطاع المنتخب الإيطالي تحقيق 30 انتصارًا متتابعًا دون هزيمة، وهو ما يعني أنه صاحب خامس أطول سلسلة مباريات بدون خسارة بين المنتخبات كما أنه صاحب المرتبة الأولى.

كم بلغت أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإنجليزي؟

لا يزال نادي آرسنال صاحب أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإنجليزي منذ عقدين تقريبًا؛ فإنه تمكّن من تحقيق 49 انتصارًا بين العامين 2003-2004 دون كسر هذا الرقم حتى الآن، وفي المرتبة الثانية يأتي نادي ليفربول بسلسلة بلغت 44 انتصارًا دون هزيمة، ثم نادي تشيلسي في المرتبة الثالثة بعدد وصل إلى 40 انتصارًا متتابعًا دون هزيمة.

ما هي أطول سلسلة انتصارات في الدوريات الخمس الكبرى لموسم واحد؟

تتضمن أطول سلسلة انتصارات في الدوريات الخمس الكبرى لموسم واحد كلًا من أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإيطالي والدوري الإنجليزي والدوري الفرنسي والدوري الألماني، والدوري الإسباني، ويحتل المرتبة الأولى نادي بايرن ميونيخ، الذي استطاع تحقيق 23 انتصارًا متتاليًا في الموسم 2019-2020، ثم يليه نادي ريال مدريد الإسباني في المرتبة الثانية.

يحتل نادي مانشستر سيتي المرتبة الثالثة ضمن قائمة الأندية التي لديها أطول سلسلة انتصارات في الكلاسيكو، وهو الأول على مستوى الأندية الإنجليزية. أما نادي برشلونة؛ فإنه يحتل المرتبة الرابعة بفارق يبلغ 4 انتصارات بينه وبين نادي ريال مدريد الإسباني، وهذا يعني أنه الثاني على مستوى الأندية الإسبانية أيضًا، ويأتي باريس سان جيرمان في المرتبة الخامسة.

ما النادي صاحب أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإسباني؟

يحتل كل من نادي ريال مدريد ونادي برشلونة الإسبانيين المرتبة الأولى ضمن الأندية صاحبة أطول سلسلة انتصارات في الدوري الإسباني حسب موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد تحقيق 16 لقبًا لكل منهما؛ إلا أن برشلونة استطاعت الوصول إلى هذا العدد عام 2011، بينما تأخر نادي ريال مدريد إلى عام 2016 حتى تمكّن من اللحاق ببرشلونة.

ما هي أطول سلسلة انتصارات في الكلاسيكو؟

يتمتع نادي ريال مدريد الإسباني بأطول سلسلة انتصارات في الكلاسيكو حتى الوقت الراهن؛ فإن سلسلة انتصاراته امتدت إلى 7 مباريات بين العامين 1962-1965، بينما لم يتمكن نادي برشلونة كسر هذا الرقم. لا شك بأن نادي ريال مدريد واحد من أشهر أندية كرة القدم على مستوى العالم، وكذلك نادي برشلونة أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أغنى نادي في العالم؟

هل تضم بطولة كأس العالم 32 مُنتخبًا؟

هل عدد فرق كأس العالم للأندية سبعة؟

من هو صاحب أسرع هدف في دوري الأبطال؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على