` `

هل تخرّج ميسي من أكاديمية لاماسيا؟

رياضة
6 مايو 2024
هل تخرّج ميسي من أكاديمية لاماسيا؟
يعد ميسي من خريجي أكاديمية لاماسيا للتدريب على كرة القدم (Getty)
صحيح

تحقيق مسبار

لعب كثيرٌ من خريجي أكاديمية لاماسيا الإسبانية مع نادي برشلونة لكرة القدم، وكان من أبرزهم: اللاعب الأرجنتيني المعروف ليونيل ميسي، وكذلك تخرّج من هذه الأكاديمية اللاعب غوارديولا، الذي قام بتدريب بعض الأندية المشهورة بعد انتهاء مسيرته والإعلان عن اعتزاله لعب كرة القدم، وتُخرّج الأكاديمية مزيدًا من اللاعبين المحترفين على نحوٍ مستمر حتى الوقت الراهن.

هل تخرّج ميسي من أكاديمية لاماسيا؟

عند البحث لمعرفة هل ميسي خريج لاماسيا يتضح بأنه من خريجي هذه الأكاديمية المشهورة في مجال التدريب على كرة القدم. إلى جانب ليونيل ميسي تمكّنت هذه الأكاديمية من رفد نادي برشلونة والعديد من الأندية العالمية الأخرى باللاعبين ذوي المهارات الاحترافية، ومنهم: اللاعب بيب غوارديولا، واللاعب ميكل أرتيتا.

لعب كثيرٌ من خريجي أكاديمية لاماسيا الإسبانية مع نادي برشلونة لكرة القدم
في الوقت الراهن من عام 2024 يقوم إيفان كاراسكو بتدريب أكاديمية لاماسيا الإسبانية

ما هي أكاديمية لاماسيا؟

إن أكاديمية لاماسيا واحدة من أكاديميات كرة القدم التي تقوم بتدريب اللاعبين الصغار وتعليمهم أكاديميًا في مجال الكرة، وهي الأكاديمية التدريبية لنادي برشلونة الإسباني المعروف على مستوى العالم، ولذلك يسعى الكثيرون إلى الالتحاق بها دون النظر إلى انخفاض أو ارتفاع أسعار أكاديمية برشلونة؛ نظرًا لما تقدمه من التدريب المتميز.

من هو اللاعب ليونيل ميسي؟

استطاع اللاعب ليونيل ميسي الفوز بكأس العالم عام 2022 مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، وهو أحد اللاعبين المحترفين الذين يتمتعون بالكثير من المهارات. فيما يأتي بعضًا من المعلومات حول ميسي:

  • الجنسية: يحمل ليونيل ميسي الجنسية الأرجنتينية بشكل أصلي، ولذلك يلعب مع المنتخب الأرجنتيني الوطني لكرة القدم، ويحمل هذا اللاعب كذلك الجنسية الإسبانية مما يعني أنه مزدوج الجنسية.
  • العمر: ولد ليونيل ميسي يوم 24 يونيو/حزيران من عام 1987 في الأراضي الأرجنتينية، مما يعني أن عمره خلال الوقت الراهن من عام 2024 يبلغ 36 عامًا تقريبًا.
  • المركز في الملعب: بشكل أساسي يلعب ليونيل ميسي في مركز الجناح الأيمن، ويلعب أحيانًا رأس حربة أو في مركز المهاجم الوهمي، وهو من اللاعبين الذين يستخدمون القدم اليسرى.
  • القيمة السوقية الأعلى: وصلت القيمة السوقية الأعلى للأرجنتيني ليونيل ميسي إلى 193.91 مليون دولار أمريكي، وأما عن قيمته السوقية الحالية لعام 2024؛ فإنها تبلغ 32.32 مليون دولار أمريكي تقريبًا.
  • بداية المسيرة الكروية: بدأ ليونيل ميسي مسيرته الكروية مع نادي نيولز أولد بويز للشباب، واستمر باللعب مع تشكيلة هذا النادي حتى بداية شهر يوليو/تموز من عام 2000.
  • الاحتراف مع برشلونة: بدأ ليونيل ميسي مسيرته مع برشلونة للشباب عام 2000 بعد التحاقه بأكاديمية لاماسيا، ثم أصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيلة النادي، واستمرت مسيرته مع برشلونة حتى عام 2021.
  • ليونيل ميسي بعد نادي برشلونة: بعد انتهاء عقده مع برشلونة بدأ ليونيل ميسي اللعب مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم انتقل إلى نادي إنتر ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • ميسي من اللاعبين الأعلى أجرًا: في عام 2023 كان ليونيل ميسي في المرتبة الثانية بين اللاعبين ذوي الأجور الأعلى حول العالم، وذلك حسب تصنيف مجلة فوربس.

ما معنى كلمة لا ماسيا؟

حسب موقع جول تشير كلمة لاماسيا الإسبانية إلى المزرعة، ويجدر الذكر بأن المبنى الرئيسي الذي عرف بهذا الاسم كان عبارة عن مزرعة قديمة يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1702 قبل افتتاح الملعب المعروف لنادي برشلونة الإسباني عام 1957، بعد مرور عدة عقود على تأسيس النادي.

كيف يتم الالتحاق بأكاديمية لاماسيا؟

يتم الالتحاق بأكاديمية لاماسيا عن طريق تقديم الاختبارات المُعدَّة لهذه الغاية من قبل نادي برشلونة المسؤول عن هذه الأكاديمية، ويكون إجراء الاختبارات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-11 عامًا. لا يمكن الانخراط في هذه الأكاديمية إلا بعد اجتياز جميع الاختبارات المقررة بنجاح من قبل المتقدم.

من هم أشهر لاعبي لاماسيا؟

رفدت أكاديمية لاماسيا برشلونة وغيره من الأندية بالعديد من اللاعبين الذين اكتسبوا شهرة كبيرة إلى جانب اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وفيما يأتي بعضًا من أشهر لاعبي لاماسيا حسب موقع جول:

  • تشافي هيرنانديز: يحمل تشافي هيرنانديز الجنسية الإسبانية، وهو أحد لاعبي خط الوسط الذين تخرجوا من أكاديمية لاماسيا، وكانت معظم مسيرته في اللعب مع نادي برشلونة.
  • أندريس إنيستا: لعب أندريس إنيستا معظم مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني، واحترف خلال سنواته الأخيرة في اليابان والإمارات العربية المتحدة، وهو من لاعبي خط الوسط الذين يحملون الجنسية الإسبانية.
  • كارلوس بويول: طيلة مسيرته كان الإسباني كارلوس بويول محترفًا مع نادي برشلونة، وهو أحد لاعبي الدفاع الذين تخرجوا من أكاديمية لاماسيا المعروفة.
  • فيكتور فالديز: لا تقتصر أكاديمية لاماسيا على تخريج لاعبي الهجوم والدفاع وخط الوسط، وإنما تعتني بتخريج حراس المرمى أيضًأ، ومن أبرزهم الإسباني فيكتور فالديز الذي لعب في الدوري الإسباني والإنجليزي والبلجيكي.

هل ميسي من خريجي لاماسيا الأكثر ظهورًا مع برشلونة؟

لم يكن ميسي من خريجي لاماسيا الأكثر ظهورًا مع برشلونة فحسب، وإنما هو خريج الأكاديمية الأكثر ظهورًا مع النادي على الإطلاق، وتتضمن قائمة اللاعبين ذوي الظهور الأكبر مع برشلونة من خريجي لاماسيا كلًا من: تشافي، وأندريس إنييستا وكارلوس بويول حسب غيف مي سبورت.

هل يكتسب خريجو لاماسيا شهرة على مستوى العالم دائمًا؟

لا يكتسب خريجو لاماسيا شهرة كبيرة على مستوى العالم دائمًا، وإنما هناك العديد من اللاعبين الذين لم يكتسبوا شهرة كبيرة، وتتضمن القائمة التالية بعضًا منهم:

  • سيرجي سامبر: كان سيرجي سامبر محطًا لاهتمام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي عندما كان في سن 17 عامًا، ولكنه يلعب اليوم مع أحد الأندية اليابانية، وهو من خريجي لاماسيا غير المشهورين.
  • ليونيل إنجويني: يلعب ليونيل إنجويني في مركز خط الوسط، وهو من خريجي لاماسيا الذين لديهم مسيرة مع بعض الأندية البرتغالية والجورجية، وفي بعض الفترات لم يجد أية أندية يلعب معها.
  • إيساك كوينكا: شارك إيساك كوينكا مع النادي الأول لبرشلونة في بداية مسيرته؛ إلا أنه هبط إلى أندية أخرى بعد ذلك، وانتقل إلى بعض الأندية التركية واليابانية والأسترالية، وكان ذلك بعد تخرجه من أكاديمية لاماسيا.
  • جان ماري دونجو: في عام 2013 ظهر جان ماري دونجو مع نادي برشلونة الأول، ولكن النادي استغنى عنه بعد ذلك لينتقل إلى الدوري الفنلندي بدلًا من الدوري الإسباني المعروف على مستوى العالم.
  • ماكسي رولان: بعد تخرجه من أكاديمية لاماسيا لعب ماكسي رولان مع بعض الأندية الصغيرة في الإكوادور، وأصبح دون فريق يلعب معه بعض الفترات على الرغم من كونه أحد خريجي أكاديمية لاماسيا الإسبانية.
  • مارك مونيسا: لعب مارك مونيسا مباراتين اثنتين مع نادي برشلونة بعد تخرجه من أكاديمية لاماسيا، ولم يرتقِ إلى التشكيلة الأساسية للنادي خلال هاتين المباراتين، وانتقل بعد ذلك إلى الدوري القطري.

من هو مدرب أكاديمية لاماسيا؟

في الوقت الراهن من عام 2024 يقوم إيفان كاراسكو بتدريب أكاديمية لاماسيا الإسبانية، وهو مدرب يحمل الجنسية الإسبانية، وقام بتدريب اثنين من الأندية قبل البدء بالتدريب مع نادي برشلونة، وهما: نادي فالنسيا، ,نادي سي إي ساباديل اف سي، ولم يقم بتدريب أية أندية خارج حدود إسبانيا منذ بداية مسيرته التدريبية عام 2016 وحتى الوقت الراهن.

هل لاماسيا من أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم؟

إن لاماسيا أفضل أكاديميات كرة القدم في العالم على الإطلاق حسب بليتشر ريبورت، واستطاعت هذه الأكاديمية تزويد الأندية المشهورة بكثير من اللاعبين المحترفين، وفي المرتبة الثانية بين أفضل أكاديميات كرة القدم عالميًا تأتي أكاديمية سبورتينغ لشبونة، ثم تأتي أكاديمية أجاكس في المرتبة الثالثة على مستوى العالم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو أغنى نادي في العالم؟

هل يمكن معرفة سعة ملعب الكامب نو؟

هل يختلف نادي برشلونة ب عن برشلونة أتلتيك؟

هل برشلونة أكثر نادي حقق البطولات القارية للأندية؟

مصادر مسبار

شارك هذا التحقيق على