` `

هل أوقف الأمن الأردني موظفي بلدية على خلفية انتحار بائع متجوّل؟

عمار الشقيري عمار الشقيري
سياسة
11 فبراير 2020
هل أوقف الأمن الأردني موظفي بلدية على خلفية انتحار بائع متجوّل؟

الادعاء

الأمن الأردنيّ يوقف موظفين في بلدية إربد على خلفية انتحار بائع متجوّل صادرت البلدية بضاعته.

الخبر المتداول

أوقفت الأجهزة الأمنيّة في الأردنّ، الأحد 2 فبراير/شباط، عدداً من العاملين في قسم الأسواق ببلدية مدينة إربد على خلفيّة انتحار شاب بزعم مصادرة البلديّة لبسطته التي يبيع بضائعاً عليها.

ونقلت وسائل الإعلام هذا الخبر عن مصدر أمنيّ قوله "إنَّ توقيف مجموعة من العاملين في قسم الأسواق في البلدية جاء للتحقيق معهم إن كان لهم أيّ دور أو مسؤوليّة تسبّبت بالحادثة".

 

 

 

 

 

تحقيق مسبار

نفت مديرية الأمن العام توقيف موظّفين في البلدية على خلفيّة انتحار الشاب أنس الجمرة، وقال الناطق باسم المديرية عامر السرطاوي إن الأمن لم يوقف أحداً على خلفيّة هذه القضيّة، فيما نشرت وسائل إعلام محليّة نقلاً عن مصدرٍ في الأمن العام نفيه توقيف عاملين في البلدية على خلفيّة الحادثة.

وتواصل "مسبار" مع أحد موظفي البلدية المطّلعين الذي قال أنّ الموظّفين المرتبطة أسمائهم بالحادثة، والذين صادروا بضاعة الشاب الذي انتحر، طلقاء وغير موقوفين في السجن. وأكّد الموظف الذي فضّل عدم ذكر اسمه تخوّفاً من تأثير التصريح للإعلام على عمله إنَّ الموظفين ما زالوا على رأس عملهم بعد أخذهم إجازة عن العمل لمدّة أسبوع. 

وكانت بلدية مدينة إربد الكُبرى قالت إنَّ توقيف الموظفين المرتبطة أسمائهم في الحادثة كان عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في الحادثة.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة