` `

كورونا بريطانيا: لم تعلن ديلي ميل عن إلغاء الدوري الإنجليزي

خبر زائف عن تقرير لصحيفة ديلي ميل حول إلغاء الدوري الإنجليزي
عمر فارس عمر فارس
سياسة
27 مارس 2020
كورونا بريطانيا: لم تعلن ديلي ميل عن إلغاء الدوري الإنجليزي
خبر زائف عن تقرير لصحيفة ديلي ميل حول إلغاء الدوري الإنجليزي (Getty)

الادعاء

صحيفة ديلي ميل البريطانية: لن يعود الدوري الإنجليزي مرة أخرى هذا الموسم، وستُلغى المسابقة بدون تحديد بطل، وسيُعلن لاحقاً عن موعد بداية الموسم الجديد.

الخبر المتداول

تداولت صفحاتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً ادّعت أنه منقول عن جريدة ديلي ميل البريطانية ومفاده أن الدوري الإنجليزي سيُلغى دون تحديد بطل له هذا الموسم، وسوف يُعلَن قريباً عن موعد بدء الموسم التالي. ويجدر بالذكر أن الخبر بدأ الانتشار بتاريخ 26 مارس/آذار الجاري.

تحقيق مسبار

تحقّق مسبار من الخبر المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم تنشر صحيفة ديلي ميل أي خبر يحمل هذا الادعاء بتاريخ تداول الخبر المزعوم، 26 مارس/ آذار الجاري. وكانت ديلي ميل قد نشرت في نفس هذا التاريخ خبراً مفاده أنّ الصحيفة اطّلعت على مذكّرة وصلت أندية كرة القدم المحترفة في بريطانيا مفادها ترجيح عدم الالتزام بالتاريخ المُعلن سابقاً لعودة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي يصادف 30 أبريل/نيسان القادم، وإنما سيُعلن عن تاريخ جديد قريباً.

أما بالنسبة لآخر القرارات المتعلقة باستئناف فعاليات كرة القدم المختلفة في بريطانيا، فقد اجتمع اليوم المسؤولون عن الدوري الممتاز، ودوري الدرجة الأولى، واتحاد اللاعبين المحترفين، واتفقوا على أن الفعاليات لن تعود قبل تاريخ 30 أبريل/نيسان، إذا سمحت الظروف وكان الوضع آمناً، مع التركيز على أن اجتماعات قادمة سوف تُعقد لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالتحديات الاقتصادية التي ولّدها إيقاف فعاليات كرة القدم في بريطانيا.

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة