` `

مطاعم بيتزا هت لم تعلن إفلاسها.. حقيقة الخبر

إسلام عزيز إسلام عزيز
مأكولات ومشروبات
4 يوليو 2020
مطاعم بيتزا هت لم تعلن إفلاسها.. حقيقة الخبر
الخبر يحتوي على زيف ويحتاج إلى توضيح (Getty)

الادعاء

سلسلة المطاعم الأميركية بيتزا هت، والتي تأسست عام 1958، تُعلن رسمياً إفلاسها بسبب تأثيرات فايروس كورونا.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي منذ الأول من شهر يوليو/تموز الجاري، خبراً مفاده أن سلسلة المطاعم الأميركية الشهيرة بيتزا هت أعلنت إفلاسها بسبب تأثيرات جائحة فايروس كورونا المستجد.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الأمر ووجد أنّ الخبر يحتوي على زيف، وبعض الأمور تحتاج إلى توضيح. فسلسلة مطاعم بيتزا هت لم تُعلن إفلاسها، لكن شركة NPC"  إنترناشيونال" الأميركية التي تدير مجموعة من فروع سلاسل مطاعم بيتزا هت، تقدّمت بطلب الإفلاس. وبحسب تقرير شبكة سي إن إن الأميركية، فإن الشركة تعرضت لأزمات مالية مؤخراً، بسبب الإغلاق جراء فايروس كورونا المستجد، وديون ضخمة تصل إلى مليار دولار تقريباً، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف العمالة والغذاء.
وتدير "NPC إنترناشيونال" نحو 1200 مطعم لبيتزا هت، ونحو 400 مطعم لويندي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، فيما تدير شركات أخرى بقية المطاعم التابعة للسلسلتين. ويوجد نحو 7100 مطعم في الولايات المتحدة من فروع "بيتزا هت".
وبحسب آخر تحديث لمبيعات المتاجر المحلية، الذي نشرته لجنة الأوراق المالية والبورصات في أميركا، وأشار له موقع سي إن إن في تقريره، فإن مطاعم بيتزا هت انخفضت مبيعاتها في الأشهر الفائتة وأغلقت بعض فروعها، بسبب التوقف. لكن لم تُعلن عن إفلاسها النهائي.   

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة