` `

لم تمنع فرنسا وإيطاليا مواطني الكويت وتركيا من دخول أراضيهما

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
سفر
2 أغسطس 2020
لم تمنع فرنسا وإيطاليا مواطني الكويت وتركيا من دخول أراضيهما
الكويت هي من أصدرت قائمة لحظر الطيران التجاري (Getty)

الادعاء

فرنسا وإيطاليا تعلنان منع دخول مواطني 31 دولة لأراضيهما بسبب كوفيد-19، من بينهم الكويت وتركيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم 2 أغسطس/آب، خبراً مفاده منع فرنسا وإيطاليا مواطني 31 دولة، من بينها الكويت وتركيا، من دخول أراضيهما بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد-19 في البلدين.

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، لأن الكويت هي من أصدرت قائمة تحظر الطيران الجوي من وإلى مجموعة من الدول، أما فرنسا فقد أعلنت عن 16 دولة يتوجب على القادمين منها إثبات عدم إصابتهم بكوفيد-19، وأخيراً أعلنت عن توسيع إجراءات الحجر الصحي للقادمين من بغاريا ورومانيا.

أصدرت الكويت قائمة تضم 31 دولة قررت السلطات الكويتية حظر الطيران التجاري منها وإليها واعتبرتها من الدول "عالية الخطورة"، من بينهم مصر. وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية  لمواجهة كوفيد-19. كما أعلنت شركة مصر للطيران عن إيقاف رحلاتها المجدولة إلى الكويت نتيجة للإجراءات الكويتية.

أما عن فرنسا، فقد اتخذت إجراءاً بإخضاع المسافرين القادمين إلى مطار شارل ديغول الدولي في باريس من 16 دولة تعتبرها فرنسا من بين بؤر تفشي جائحة كوفيد-19، إلى اختبار للكشف عن الفايروس، وذلك في مختبر متنقل خُصّص لهذا الغرض داخل المطار، وذلك لإثبات سلامة مواطني تلك الدول من المرض كشرط لدخول الأراضي الفرنسية.

أما إيطاليا، فكان آخر ما اتخذته من تدابير لمواجهة جائحة كوفيد-19 مؤخراً هو توسيع إجراءات الحجر الصحي لتشمل القادمين من بلغاريا ورومانيا. كما أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبرتو سبيرانزا، أن القادمين من الجزائر لن يُسمح لهم بدخول البلاد، إلا في حالة وجود "أسباب طارئة يتم إثباتها".

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة