` `

الراهبات يُنتجن الماريغوانا، لكن ليس في أراضي الكنيسة

عائشة غربي عائشة غربي
روحانيات ودين
11 أغسطس 2020
الراهبات يُنتجن الماريغوانا، لكن ليس في أراضي الكنيسة
تصنع الراهبات "الحشيش المقدس" للعلاج البديل (تويتر)

الادعاء

مجموعة من الراهبات في ولاية كاليفورنيا الأميركية قرّرن استغلال أراضي الكنيسة و زراعة الماريغوانا وصناعتها وبيعها تحت مسمى جمعية Sisters of the Valley في ميرسيد كاونتي لإنتاج الحشيش.

الخبر المتداول

تتداول صفحات إخبارية وحسابات على موقعي فيسبوك وتويتر، حديثاً، صوراً تدّعي أنها لراهبات من ولاية كاليفورنيا، قررن استغلال أراضي الكنيسة لإنتاج الماريغوانا وبيعها تحت مسمى جمعية Sisters of the Valley  في ميرسيد كاونتي لإنتاج الحشيش. ونقلت الصفحات نفسها تصريحاً منسوباً لراهبة تدعى كايت ميوسن، "زعيمة العصابة تقول إن صنف الحشيش المزروع بالدير ذو جودة عالية وقالت لو كان الحشيش في زمن اليسوع لدخنه لأنه يرتقي بالروح و يجعلها تسموا في السموات العليا".

00.PNG
000.PNG
0.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصور المتداولة ووجد أنها مضللة، إذ أنها تعود فعلاً لراهبات في ولاية كاليفورنيا الأميركية، يزرعن الماريغوانا ويدخنّها، لكن في حديقة منزلهن بالقرب من بلدة ميرسيد، وليس في أراضي الكنيسةوتعرف الراهبات باسم  The Sisters of the Valley  وهنّ لا ينتمين إلى أي طائفة تتبع الكنيسة الكاثوليكية.

Capture.PNG

تقوم الراهبات بصناعة الدواء من "الحشيش المقدس" في بيئة روحانية بالتزامن مع حركة دوران القمر، وبعتبرن أنفسهن في مهمة لعلاج المرضى عن طريق منتجات صحية عضوية.

تقول الراهبة كريستين ميسون، الملقبة بالأخت كايت، لموقع businessinsider، إنهن يسعين "لمحو وصمة العار السلبية حول هذه النبتة وخلق فرص عمل للنساء اللواتي يؤمن بقدراته العلاجية".

2.PNG

يذكر أنه في عام 2016، حققت مجموعة The Sisters of the Valleyما يقارب 750 ألف دولار من المبيعات.

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة