` `

هذا الفيديو لشابة صينية تضرب شابين تحرشا بها..تمثيلي

محمد الخالدي محمد الخالدي
ترفيه
17 أكتوبر 2020
هذا الفيديو لشابة صينية تضرب شابين تحرشا بها..تمثيلي
المشهد تمثيلي لحدث حقيقي وقع سابقاً (فيسبوك)

الادعاء

مقطع فيديو يظهر شابة صينية تضرب شابين تحرشا بها.

الخبر المتداول

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مقطع فيديو، وعلقت عليه "شابة صينية قامت بضرب شابين بعد أنّ تحرشا بها في المطعم".

صورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحيةصورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" ووجد مقطع الفيديو مُضلل؛ فمن خلال البحث العكسي لصورة من المقطع على منصة "بايدو" الصينية، ظهرت العديد من التقارير الصحفية الصينية، التي تحدثت عن القصة الحقيقية؛ وهي أن المقطع تمثيلي، فتقول الشابة التي ظهرت فيه، وتُدعى جيانغ يوهوان وهي صاحبة المطعم الكائن في مدينة جينان عاصمة مقاطعة شاندونغ الصينية، "الاعتداء وقع فعلاً بتاريخ 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حين قام أحد المخمورين بركلها، لكن سرعان ما انتهى الأمر بتأسفه هو وصديقه".

وأضافت أنها بعد فترة شعرت بكونها لا تزال غاضبة، فطلبت من زوجها وصديقه بأن يقوما بتمثيل عملية الاعتداء مرة أخرى على أن تضربهما هذه المرة، وذلك كي لا تشعر بالغضب المكتوم من جديد، وهذا بالفعل ما حدث، وهذه المرة مع الكاميرات، مشيرة إلى أن هدف نشره؛ توعية الشابات بأهمية الدفاع عن أنفسهن، وتحذير الشباب من تأثير الكحول.
 والشابة صاحبة المطعم، حاصلة بالفعل على عدة بطولات في رياضة "التايكوندو"، كما تملك صالة لتعليم فنون القتال، ونشرت عدة مرات مشاهد تمثيلية أخرى على حسابها في موقع التواصل الصيني "ويبو".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة