` `

هذه الصورة ليست لثور مع صاحبه بعد بيعه لحلبة مصارعة

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
10 نوفمبر 2020
هذه الصورة ليست لثور مع صاحبه بعد بيعه لحلبة مصارعة
الصورة لرياضي مع ثور لم يصب بأذى (فيسبوك)

الادعاء

صورة تداولها الإعلام الإسباني ‏لثور وضعه صاحبه في حلبة مصارعة، وجلس بين الحضور بينما تركه ينزف بالدماء. وحين شاهد الثور صاحبه على طرف الحلبة انطلق إليه ظناً منه أنه سيساعدهُ، قَبّله وهو لا يدري أن الأخير باعه ليستمتع المتفرجون بموته.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً ومنذ سنوات، صورة ادعت أن الإعلام الإسباني ‏نقلها لثور باعه صاحبه لحلبة مصارعة، وجلس بين الحضور بينما تركه ينزف بالدماء. وحين شاهد الثور صاحبه على طرف الحلبة انطلق إليه ظناً منه أنه سيساعدهُ، وقبّله وهو لا يدري أنه بيع ليستمتع المتفرجون بموته. وأضافت الصفحات ذاتها أنّ إحدى الصُحف علقت عليها: ‏"لا يوجد حيوان في العالم أكثر وحشية من الإنسان".

Capture.PNG

0.PNG

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من قصة الصورة ووجد أنها زائفة، إذ أن الرجل ليس صاحب الثور ولم يبعه في حلبة للمصارعة وجلس يشاهده بينما كان ينزف. وتبين أن اللباس الذي يظهر به يعود لرياضيي مصارعة الثيران بالقفز فوقها (recortadores)، دون قتلها أو إصابتها بأذى.

11.PNG
66.PNG

وفي هذه النوعية من المصارعة يُهدد الخطر الرياضيين أساساً، لأنهم لا يملكون سوى خفة أجسادهم للهروب من الثور. عكس ما نشره مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بأنه كان ينزف من الضرب.

وبالبحث عن أصل الصورة لم يجد "مسبار"  التاريخ الحقيقي لها، فقد نشرت في العديد من المواقع والصفحات بقصص مختلفة، يظهر فيها الرياضي مع الثور في زاوية من الحلبة، أقدمها عام 2012، بعنوان "قبلة يهوذا".

66.PNG

 

اقرأ/ي أيضاً
الصورة ليست لغزالة ضحت بنفسها من أجل صغارها

هذا الكلب يعود لمركز شرطة في واشنطن، وليس للداخلية المصرية ‎

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة