` `

الحكم رضوان جيد لم يصرح أنه رفض رشوة قبل مباراة النهائي الإفريقي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
30 نوفمبر 2020
الحكم رضوان جيد لم يصرح أنه رفض رشوة قبل مباراة النهائي الإفريقي
التصريحات زائفة ولم تنشرها جريدة المنتخب المغربية (تويتر)

الادعاء

"الحكم المغربى رضوان جيد، فى تصريحات لصحيفة المنتخب المغربية، قال إنه غير مصاب بكورونا ورفض رشوة نصف مليون دولار. وأن الحق سوف يظهر والفيفا ستعرف كل شيء والتحقيقات مع أحمد أحمد في قضية مهدي عبيد ستوضح الحقائق، والأهلي سيُحرم من المشاركة في البطولات قريباً جداً".

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ 28 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خبراً مفاده أن الحكم المغربي رضوان جيد، صرح لصحيفة المنتخب المغربية، أنه غير مصاب بفايروس كورونا المستجد، ورفض رشوة قدرها نصف مليون دولار. وأضاف "الحق سيظهر والفيفا ستعرف كل شيء والتحقيقات مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي، في قضية مهدي عبيد ستوضج الحقائق، والأهلي سيُحرم من المشاركة في البطولات قريباً جداً".

وانتشر الخبر بعد استبعاد رضوان الجيد من طاقم تحكيم مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد ثبوت إصابته بفايروس كورونا المستجد.

تحقيق مسبار

راجع "مسبار" جريدة المنتخب المغربية للتأكد من صحة الخبر المتداول، وتبين أنه زائف ولا أساس له من الصحة، ولم يصرح الحكم المغربي رضوان جيد بالكلام المتداول. وآخر ما نُشر في الجريدة بخصوص رضوان، كان بتاريخ 27 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حول استبعاده من لقاء النهائي الإفريقي، بسبب إصابته بفايروس كورونا.

وقال الحكم رضوان جيد في تصريحات خاصة لموقع "كووورة" الرياضي، بعد إصابته "هذا قضاء الله، ولا يسعني إلا أن أكون راضياً به، وقدمت من أجل مهمة خاصة لمباراة خاصة إلا أن الله قدر وما شاء فعل في نهاية المطاف". وأضاف "لا أشغل بالي وتفكيري حالياً بغير انتظار نتائج المسحة المقبلة، والتعافي كي أعود للمغرب وألتحق بأسرتي".

وأجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مباراة الأهلي والزمالك تعديلاً على طاقم حكام المباراة، بعد إصابة رضوان، الذي كان مكلفاً بتولي تقنية الفيديو، وتم تعيين الحكم الزامبي جاني سيكازوي بدلاً عنه.

وانتهت المباراة بفوز نادي الأهلي المصري وتتويجه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، يوم الأحد 27 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد فوزه على الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

 

اقرأ/ي أيضاً:

لاعبو الأهلي لم يرتدوا قمصاناً تحمل اسم النبي محمد في تمرين نهائي إفريقيا

لافتة "الزمالك بطل إفريقيا الحقيقي".. صورة مفبركة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة