` `

الفنان أرنولد شوارزينغر لم ينم أمام الفندق بعد أن طُرد منه

محمد منصور محمد منصور
ثقافة وفن
30 نوفمبر 2020
الفنان أرنولد شوارزينغر لم ينم أمام الفندق بعد أن طُرد منه
الصورة نشرها أرنولد شوارزينغر بشكل ساخر (تويتر)

الادعاء

الفنان أرنولد شوارزينغر نشر صورة له وهو نائم في الشارع تحت تمثاله، وكتب بحزن "كيف تغيرت الأوقات"، إذ كان حاكم ولاية كاليفورنيا وأول من افتتح الفندق الذي يوجد تمثاله أمامه، وعندما ترك الحكم وذهب للإقامة فيه، رفضت الإدراة إعطاءه غرفة بحجة أن الفندق محجوز بالكامل، فنام أمامه.

الخبر المتداول

تتناقل صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً، صورة للفنان أرنولد شوارزينغر، قالت إنه نشرها على حسابه وهو نائم في الشارع تحت تمثاله الشهير المصنوع من البرونز، وقد كتب على الصورة بحزن "كيف تغيرت الأوقات". وأن سبب كتابته للجملة ليس فقط لأنه كبر في السن، لكن لأنه عندما كان حاكماً لولاية كاليفورنيا قام بافتتاح الفندق الذي يوجد التمثال أمامه، وقال له المسؤولون عن الفندق وقتها: "في أي وقت يمكنك المجئ ولك غرفة محجوزة باسمك مدى الحياة". وعندما ترك أرنولد الحكم وذهب للفندق، الإدارة رفضت إعطاءه الغرفة بحجة أن الفندق محجوز بالكامل، فأحضر غطاءً ونام تحت التمثال وطلب من الناس أن تصوره. وزعمت الصفحات ذاتها، أن أرنولد أراد أن يبعث رسالة هامة، فحين كان في السلطة وصاحب منصب، اعتاد الجميع على مجاملته ولما فقد هذا المنصب نسوه ولم يوفوا بوعدهم له.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة واتضح أن الادعاء مضلل، وليس كما هو متداول. الفنان أرنولد شوارزينغر، نشر الصورة بالفعل في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، في يناير/كانون الثاني عام 2016، وأرفقها بتعليق "كيف تغير الزمن"، لكن لم يكتب أرنولد القصة المتداولة مع الصورة.

ونشر أرنولد الصورة بطريقة ساخرة، على أنه يأخذ قيلولة بجانب التمثال البرونزي، ليمازح متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان حينها متواجد في المدينة لتصوير فيلم "478"، وفقاً لمواقع نشرت الصورة حينها.

أما عن التمثال الظاهر في الصورة يعود بالفعل لأرنولد، وهو في ساحة مركز كولومبوس الأكبر للمؤتمرات في كولومبوس- أوهايو. ووضع هناك خلال احتفال بحضور شوارزينغر، بمناسبة مهرجان أرنولد للياقة البدنية السنوي. وبالتالي، فإن ما يُشاهد في خلفية الصورة، ليس فندقاً كما يُزعم في المنشورات، بل مدخل مركز كولومبوس الأكبر للمؤتمرات. ويُشار إلى أن التمثال افتتح عام 2012 للاحتفال بالتزام الممثل تجاه كولومبوس، كما يقام مهرجان أرنولد الرياضي كل عام.

 

اقرأ/ي أيضاً:

فيديو رسم اسم محمد رمضان على شاطئ غزة قديم

بيعت لوحة الفنان سي تومبلي مقابل 70.5 مليون دولار

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة