` `

لاعبو باشاك شهير لم يغادروا الملعب بسبب طرد أفراد من الطاقم

أحمد بعلوشة أحمد بعلوشة
رياضة
9 ديسمبر 2020
لاعبو باشاك شهير لم يغادروا الملعب بسبب طرد أفراد من الطاقم
غادر اللاعبون بسبب تصرف عنصري من الحكم الرابع (Getty)

الادعاء

لاعبو اسطنبول باشاك شهر يغادرون الملعب خلال مباراة في دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان بسبب طرد أفراد من الطاقم.

الخبر المتداول

نشر كلٌّ من حساب العربية رياضة على موقع تويتر، وموقع 24 الرياضي، أمس الثلاثاء، خبراً أوردا فيه أنَّ لاعبي فريق باشاك شهير التركي غادروا الملعب خلال مباراتهم أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بسبب طرد أفراد من الطاقم. وذلك ضمن الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول، ووجد أنه مضلل، إذ إنَّ لاعبي باشاك شهير التركي لم يغادروا الملعب بسبب طرد أفراد من الطاقم، وإنما بسبب تصرف عنصري من الحكم الرابع للمباراة سيباستيان كولتيسكو. إذ قام الحكم الروماني بوصف مساعد مدرب فريق باشاك شهير بيير ويبو بـ "الأسود"، الأمر الذي أثار حفيظة الأخير، وأشعل ضجة في المنطقة الفنية، وهو ما أدى إلى طرد الحكم لويبو، إلا أنَّ البطاقة الحمراء تم تعليقها فيما بعد لوجود سبب قاهر دعى ويبو إلى الاحتجاج وهو التصرف العنصري من الحكم الرابع.

عقب الحادثة مباشرة، احتج لاعبو الفريقين على عنصرية الحكم الرابع، ما دفع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى تعليق المباراة وفتح تحقيق في الحادثة. وقام بتأجيل المباراة إلى تاريخ اليوم، الأربعاء التاسع من ديسمبر/كانون الأول.

الحادثة أثارت الكثير من التصريحات وردود الأفعال، كان أحدها تغريدة نشرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أدان فيها التصريحات التي وُجّهت لمساعد مدرب باشاك شهير، مشيراً إلى أنَّ الاتحاد الأوروبي لا بد أن يتخذ الخطوات اللازمة حيال هذا الأمر، ومستنكراً العنصرية والتمييز في الرياضة وجميع المجالات الأخرى.


تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة