` `

فيفا لن يضم فريق آخر لكأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
15 يناير 2021
فيفا لن يضم فريق آخر لكأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند
البطولة ستبقى بين الفرق المتأهلة والمُعلن عنها فقط (تويتر)

الادعاء

الاتحاد الدولي لكرة القدم يفكر في مشاركة وصيف دوري أوروبا، في بطولة كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزلندي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات مصرية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد الإعلان عن انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، من بطولة كأس العالم للأندية 2020، منشورًا يدعى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يفكر حاليًا، في استدعاء الفريق الوصيف لبطولة دوري أبطال أوروبا الفائتة، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليشارك في البطولة بدلًا من أوكلاند. وطالب البعض بالضغط على الفيفا لاستدعاء وصيف دوري أبطال أفريقيا، وهو نادي الزمالك المصري.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاءات المتداولة وتبين أنها تحتوي على معلومات زائفة. وبالفعل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، انسحب من بطولة كأس العالم للأندية 2020، بسبب فايروس كورونا المستجد. وجاء في بيان نشره الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي: "أبلغ أوكلاند سيتي فيفا اليوم أنّه في ضوء جائحة كوفيد_19 وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية في قطر".

وأكد فيفا أن منافسات البطولة ستبقى بين الفرق المتأهلة والمُعلن عنها مسبقًا، "الدحيل والأهلي وبايرن ميونيخ وأولسان هيونداي وتيغريس، إضافة للفائز بنهائي بطولة ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير الجاري ممثل أميركا الجنوبية"، مشيراً إلى أنه لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ فريق الدحيل القطري المنافسة من الدور الثاني، وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير. أي أنه لن تنضم أي فرق جديدة بدلًا من أوكلاند، ولم يُعلن الاتحاد أنه يُفكر في ذلك كما هو متداول.

وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية، يوم 19 يناير/كانون الثاني الجاري.

يُذكر أن كأس العالم للأندية، هي بطولة كرة قدم دولية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، وتشارك فيها كل فرق أبطال الاتحادات القارية في العالم، في كل عام.

اقرأ/ي أيضًا:

أخبار زائفة رافقت نهائي دوري أبطال إفريقيا

بيليه لم يغير عدد أهدافه على انستغرام بعدما تخطّاه ميسي وكريستيانو

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة