` `

ريال بيتيس لم يقدم عرضًا لضم محمد الشناوي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 يناير 2021
ريال بيتيس لم يقدم عرضًا لضم محمد الشناوي
الموقع الإسباني وقع في خطأ (Getty)

الادعاء

ريال بيتيس يقدم عرضًا لضم محمد الشناوي من الأهلي.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إلكترونية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تاريخ 19 يناير/كانون الثاني الجاري، خبرًا نقلًا عن صحيقة "estadiodeportivo" الإسبانية، يدعي أن نادي الأهلي المصري تلقى عرضًا من نادي ريال بيتيس الإسباني من أجل ضم حارس مرمى الفريق، محمد الشناوي.

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وراجع الخبر الذي نشره موقع "estadiodeportivo" الإسباني ونقلت عنه العديد من المواقع، وتبين أن الموقع وقع في خطأ، بعد الخلط بين اسم محمد الشناوي حارس الأهلي، وأحمد الشناوي حارس بيراميدز الحالي.

وبدأ خبر الصحيفة الإسباني بالحديث عن الأزمة التي يعاني منها فريق ريال بيتيس في مركز حراسة المرمى، بسبب إصابة لاعبه داني مارتن ومشاكل الحارس الآخر المستمرة. وبعد ذلك تحدث عن مستوى محمد الشناوي مع الأهلي في الفترة الحالية، وأنه فاز بكل شيء ممكن مع الفريق، وكان آخرها بطولة دوري أبطال أفريقيا في شهر نوفمبر/أيلول الفائت، والتي ستسمح له باللعب في كأس العالم للأندية مع الأهلي في شهر فبراير/شباط المقبل، في قطر. 

ثم أشار الموقع إلى أن الشناوي لم يحصل على فرصة اللعب في أوروبا بسبب عامل المال، معتمدًا على تصريحات حديثة لزكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق، ولكن الخطأ الذي وقع فيه الموقع أن تصريحات عبد الفتاح كانت خاصة باللاعب أحمد الشناوي وليس محمد.

وأوضحت أن زكي عبد الفتاح قال في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، إن ريال بيتيس كان على بعد خطوة من التعاقد مع أحمد الشناوي في عام 2012، لكن الراتب لم يكن مرتفع للغاية، وأن الشناوي رفض الانتقال إلى بيتيس وانضم بعدها إلى نادي الزمالك المصري بمبلغ 2 مليون جنيه مصري.

وأضاف الموقع، أن أحمد الشناوي أهدر فرصة مثالية برفض انتقاله إلى ريال بيتيس في ظل مشاكل حراس المرمى في ذلك الوقت، وكان سيحظى بفرصة لا تُعوض لإثبات نفسه في كرة القدم الأوروبية.

وجاء الخطأ الإضافي من الموقع الإسباني في اختيار صورة الخبر، إذ وضع صورة محمد الشناوي حارس الأهلي بدلًا من أحمد الشناوي حارس بيراميدز.

وبمزيد من البحث حول تصريحات زكي عبدالفتاح، عثر "مسبار" على حواره مع قناة "أون تايم سبورتس"، بتاريخ 18 يناير/كانون الثاني الجاري، وتبين أنه بالفعل تحدث عن العرض الذي قدمه ريال بيتيس لأحمد الشناوي عام 2012، عندما كان لاعبًا في صفوف نادي المصري، ولم يتحدث عن أي عروض جديدة من قبل النادي الإسباني لمحمد الشناوي.

اقرأ/ي أيضًا:

أول بطاقة حمراء لميسي مع برشلونة تلقاها أمام بلباو في نهائي السوبر

فيفا لن يضم فريق آخر لكأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة