` `

لم تعلن الشركة المالكة للعبة ببجي عن حذفها قريبًا

بيان حمدان بيان حمدان
ترفيه
1 مارس 2021
لم تعلن الشركة المالكة للعبة ببجي عن حذفها قريبًا
لم تصدر الشركة أي خبر رسمي بهذا الخصوص (Getty)

الادعاء

الشركة المالكة للعبة ببجي (PUBG) أعلنت يوم 26 فبراير/شباط الفائت أن اللعبة ستُحذف بعد 24 ساعة، بسبب نجاح دعوى قضائية ضدها من 36 دولة في العالم.

الخبر المتداول

تداول حساب على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، حديثًا، خبرًا يفيد بأن الشركة المالكة للعبة ببجي (PUBG) أعلنت يوم 26 فبراير/شباط الفائت أن اللعبة ستُحذف بعد 24 ساعة، بسبب نجاح دعوى قضائية ضدها من 36 دولة في العالم.

A picture containing text, person, dark

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنه زائف، فبمراجعة الحسابات الرسمية للعبة ببجي على موقع تويتر، لم يُعثر على الإعلان المزعوم أو أي إعلان مشابه عن حذف اللعبة في الفترة المقبلة، وباستخدام بعض الكلمات المفتاحية، بحث "مسبار" عن الخبر المتداول وبالتحديد عن جزئية رفع 36 دولة دعوى قضائية ضد الشركة المالكة للّعبة، ولكن لم يجد أي نبأ رسمي يدعم صحته.

وتبين أن الشركة أعلنت في تغريدة لها على حسابها الرسمي في "تويتر"، يوم 25 فبراير الفائت، عن إصدار جديد من اللعبة تحت اسم PUBG: NEW STATE، وهو ما يعتبر أحدث الإعلانات الرسمية الصادرة عن الشركة.

ومن الجدير بالذكر، أن لعبة ببجي حُظرت في بضع دول حول العالم لأسباب مختلفة، أبزرها كانت مخاوف من اختراق خصوصية بيانات المستخدمين، ومخاوف أخرى من طبيعة اللعبة نفسها وكونها مصممة بطريقة تحفز على إدمانها.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو للعبة إلكترونية ولا علاقة له بالمعارك بين أرمينيا وأذربيجان

قصة زائفة عن سبب تصميم لعبة "Subway Surfers" الشهيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة