` `

لم يصدر قرار بوقف عرض مسلسل الطاووس

أسماء الغول أسماء الغول
ثقافة وفن
23 أبريل 2021
لم يصدر قرار بوقف عرض مسلسل الطاووس
أكد المجلس الأعلى أنه لم يوقف المسلسل قبل التحقيق أو بعده (فيسبوك)

الادعاء

وقف عرض مسلسل الطاووس في موسم رمضان الدرامي الحالي، والتحقيق مع فريق العمل.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده إيقاف عرض مسلسل الطاووس ضمن الخارطة الدرامية الرمضانية، والتحقيق مع طاقم العمل، بسبب مخالفته تقاليد الأسرة المصرية والمتفق عليه من الألفاظ التي يسمح بها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه مضلل، إذ بحسب وسائل الإعلام المصرية فإنه بالفعل صدر قرار من المجلس الأعلى في بيانه الأول بالتحقيق مع طاقم العمل، إلا أنه لم يصدر قرار بوقفه.

وكان المسلسل تصدّر موقع تويتر في وسمين هما "ادعم مسلسل الطاووس" و"مسلسل الطاووس ضد القيم" بعدما أعلن المجلس أنه تلقى شكاوى قُدّمت ضد المسلسل بسبب ألفاظ ومشاهد تخدش قيم الأسر المصرية.

وفي 21 أبريل/نيسان الجاري سرعان ما خرج المجلس في منشور على حسابه الموثق في "فيسبوك"، معلنًا أنَّ المجلس قرر حفظ الشكاوى المقدمة ضد المسلسل، وبعد التحقيق مع المسؤولين عن إنتاجه تبين أنه حصل على الموافقات اللازمة من رقابة المصنفات الفنية، مؤكدًا أنَّ المجلس لم يمنع المسلسل سواء قبل إجراء التحقيقات أو بعدها.

ويدور المسلسل المصري حول فتاة بسيطة، تجسد دورها الممثلة المصرية سهر الصايغ، يتم تخديرها خلال تواجدها في حفل زفاف في فندق، حيث تتعرض لاغتصاب من قبل شبان أصحاب مال ونفوذ ويدافع عنها محامي تعويضات يلعب دوره الممثل السوري جمال سليمان. وأعاد المسلسل إلى الأذهان قضية "فتاة الفيرمونت"، التي صدمت الرأي العام المصري العام الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

مسلسل أرطغرل لم يدخل موسوعة غينيس ولا يوجد تصنيف لأفضل عمل درامي

عمرو سلامة ينفي مشاركة شريف عرفة في إخراج فيلم أحمس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة