` `

لم تُعلن مصر حالة الطوارئ في مستشفيات سيناء لاستقبال جرحى غزة

أمين العطلة أمين العطلة
سياسة
13 مايو 2021
لم تُعلن مصر حالة الطوارئ في مستشفيات سيناء لاستقبال جرحى غزة
لم يدلِ محافظ سيناء بالتصريحات المتداولة (Getty)

الادعاء

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء في مصر، أنّ مستشفى العريش العام جاهز لاستقبال أيّ إصابات من قطاع غزة بعد التصعيد الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أحداث المسجد الأقصى.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية منذ 12 مايو/أيار الجاري، خبرًا يفيد بأنّ مديرية الصحة بشمال سيناء في مصر أعلنت أنّ مستشفى العريش العام جاهز لاستقبال أي إصابات من قطاع غزة، نتيجة التصعيد الأخير لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد أحداث المسجد الأقصى.

وبحسب الخبر المتداول فإنّ مدير الصحة بشمال سيناء، الدكتور طارق شوكة، أعلن أنّه تم رفع حالة الطوارئ في مستشفى العريش العام، ومستشفى بئر العبد المركزي، وتم تعليق إجازات عيد الفطر المبارك لبعض الأطباء والأطقم الطبية والتمريض، وذلك استعدادًا لاستقبال المصابين جراء القصف الذي يتعرض له قطاع غزة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول ووجد أنّه مفبرك، إذ نشر المكتب الإعلامي لمحافظة شمال سيناء بيانًا أكّد فيه أنّ اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء لم يدل بأيّ تصريحات بخصوص استعداد مستشفيات شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج فيها.

وجاء في البيان الذي نشره المكتب على صفحته في موقع فيسبوك، أنّ الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، لم يُدلِ بأي تصريحات في هذا الإطار، لافتًا إلى أنّ ما تم تداوله غير صحيح.

وأكّد البيان أنّ رفع درجة الاستعداد في القطاع الصحي جاء استعدادًا لعيد الفطر المبارك، ولا علاقة له بقطاع غزة.

المحافظ لم يدل بأي تصريحات بخصوص استقبال جرحي فلسطينيين بمستشفيات شمال...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لمحافظة شمال سيناء‎ on Wednesday, 12 May 2021
صورة متعلقة توضيحية

ويأتي انتشار الخبر تزامنًا مع استمرار التصعيد الذي تشهده مدن وبلدات ومناطق فلسطينية عديدة. وأدّت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة إلى سقوط عشرات الضحايا من بينهم أطفال، وتدمير العديد من المباني والأبراج في المدينة.

اقرأ/ي أيضًا:

الصليب الأحمر لم يعثر على أسرى عراقيين في إيران

لا علاقة لقضية الشاب الذي رفع علم فلسطين في استاد القاهرة بمسلسل الاختيار

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة