` `

سمر حسني لم تكن ضمن طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
25 مايو 2021
سمر حسني لم تكن ضمن طاقم تحكيم مباراة السوبر الأفريقي
شائعات عديدة تناولت الحكمة التونسية في فترات سابقة (فيسبوك)

الادعاء

الكاف يبعد الحكمة التونسية سمر حسني عن نهائي السوبر الأفريقي الذي سيجمع الأهلي ونهضة بركان.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، استبعد الحكمة التونسية سمر حسني، عن نهائي السوبر الأفريقي الذي سيجمع فريقي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، في قطر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر وتبيّن أنّه زائف. إذ لم يُعلن عنه الاتحاد الأفريقي أو أي مصدر رسمي، كما أنّ سمر حسني ليست ضمن الطاقم التحكيمي للمباراة من الأساس. 

وطاقم التحكيم الرسمي للمباراة مكون من الحكم الجزائري مصطفى غربال حكمًا للساحة، بالإضافة إلى المساعدين، عبد الخالق تشيالي، وموكرين جوراري من الجزائر، والحكم الرابع جيان ندالت حكمًا رابعًا من الكونغو. وسيكون طاقم تحكيم تقنية الفيديو قطري بالكامل.

ويلتقي الأهلي بطل النسخة الأخيرة لدوري أبطال أفريقيا مع نهضة بركان بطل الكونفدرالية، يوم الجمعة المقبل، في كأس السوبر الأفريقي على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور جماهيري بنسبة 30%.

يُذكر أنّ شائعات عديدة سابقة تناولت الحكمة التونسية سمر حسني وتحقق منها "مسبار". وتجدر الإشارة أنّ الناطق الرسمي باسم الجامعة التونسية لكرة القدم، أمين موقو، قال في حديث سابق مع "مسبار" إنّ حسني ليست ضمن القائمة الرسمية للحكام ولم تقم بتجديد انخراطها أو التزاماتها ضمن الاتحاد التونسي لكرة القدم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إدارة نادي لايبزيغ لم تُصلح الباب الذي ركله زيدان في مونديال 2006

الفيديو ليس لرونالدو وهو يتجاهل الرئيس الإسرائيلي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة