` `

ناسا لم تقل إن نصيب الشخص مليار دولار بعد اكتشاف كويكب معدني

أسماء الغول أسماء الغول
علوم
14 أغسطس 2021
ناسا لم تقل إن نصيب الشخص مليار دولار بعد اكتشاف كويكب معدني
الكوكيب مكتشف منذ عام 1852 (ناسا)

الادعاء

السماء ستمطر ذهبًا ونصيب الشخص مليار دولار بعد اكتشاف ناسا لكويكب معدني.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا عن موقع جريدة العقارية، مفاده أن هناك حادث فلكي فريد. وفي تفاصيل الخبر جاء أن فريق من وكالة ناسا، يتأهب لدراسة خصائص كويكب غني بالمعادن النفيسة، في طريقه للاصطدام بكوكب الأرض، حيث تبلغ قيمة معادنه 10000 كوادريليون دولار. وفي حالة نجاح الفريق سيصبح كل فرد على وجه الأرض مليارديرًا، بعد الحصول على نصيبه من المعادن.

صورة متعلقة توضيحية
Graphical user interface, application

Description automatically generated

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر، ووجد أنه مضلل، فلم تعلن وكالة الفضاء الأميركية ناسا عن أمر مماثل، بل قالت في عدة تقارير نشرتها ما بين عامي 2017 و2021 إنها تعمل على تصميم مركبة فضائية خاصة غير مأهولة، مهمتها استكشاف كويكب معدني فريد هو Psyche لمدة عام واحد، وسيتم إطلاقها في صيف 2022، ومن المقرر وصولها إلى مدار الكويكب عام 2026.
وجاء في التقرير الذي نشرته ناسا أنه كويكب يدور حول الشمس بين المريخ والمشتري، مصنوع بالكامل تقريبًا من معدنيّ النيكل والحديد، ومهمة الرحلة استكشاف اللبنات الأساسية لتشكيل الكويكب واستكشاف نوع جديد تمامًا وغير مستكشَف من العالم. 

كما يسعى فريق البعثة إلى تحديد عمر الكويكب، وما إذا كان تشكل بطرق مشابهة لنواة الأرض، وما هو شكل سطحه. 

واكتشف الكويكب عالم الفلك الإيطالي أنيبال دي غاسباريس في 17 مارس/آذار عام 1852، وأطلق عليه هذا الاسم، لأنه يعني إلهة الروح اليونانية التي ولدت بشريًا وتزوجت من إيروس (رومان كيوبيد) إله الحب.

 والكويكب على بعد حوالي ثلاث مرات من الشمس عن الأرض، يبلغ متوسط ​​قطره حوالي 140 ميلاً (226 كيلومترًا) يتكون في الغالب من الحديد المعدني والنيكل على غرار قلب الأرض.

A picture containing text, echinoderm

Description automatically generated

اقرأ/ي أيضًا:

ناسا لم تعلن عن انفجار توهج شمسي سيحدث الاثنين أو الثلاثاء المقبلين 

الصورة ليست لكثبان رملية زرقاء على سطح المريخ 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة