` `

غانتس لم يشكر عبّاس على جهوده في إعادة اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات

محمد بدر محمد بدر
أخبار
20 سبتمبر 2021
غانتس لم يشكر عبّاس على جهوده في إعادة اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات
أعاد الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات (Getty)

الادعاء

غانتس يشكر أبو مازن على جهوده في إعادة اعتقال الأسيرين أيهم كمنجي ومناضل نفيعات في جنين.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخباريّة وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، ادّعاءً منقولًا عن الصحفي الإسرائيلي إيهود بن حمو، مفاده أنّ وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس قدّم شكره للرئيس الفلسطيني محمود عباس على مساعدته في إعادة اعتقال الأسيرين أيهم كمنجي ومناضل نفيعات في جنين. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبيّه أنه مضلّل، إذ قال الصحفي إيهود بن حمو، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، بعد اعتقال الأسيرين كمنجي ونفيعات في جنين "يُظهر اعتقال آخر أسيرين هاربين مرة أخرى السّيطرة المطلقة للجيش الإسرائيلي والشاباك في الضفة الغربية والفجوة الدراماتيكية مع ما يدور في غزة. الآن، كونوا على يقين من أنه سيكون هناك من يحاول اتهام السلطة الفلسطينية بأنها قدمت مساعدة استخباراتية لإسرائيل، من أجل نزع الشرعية عنها ووسمها بالتعاون مع إسرائيل". 

ولم يعثر "مسبار" في وسائل الإعلام العبريّة أيّ خبرٍ، عن تقديم بيني غانتس شكره لمحمود عبّاس على المساعدة في إعادة اعتقال الأسيرين كما ورد في الخبر المتداول.

يُذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل الأسيرين أيهم كمنجي ومناضل نفيعات في عملية خاصة أمس الأحد 19 سبتمبر/أيلول شرقيّ مدينة جنين، بعد أن تمكنا من الفرار من سجن جلبوع شديد الحراسة، مع أربعة أسرى آخرين في السادس من سبتمبر/أيلول الجاري، تمّ إعادة اعتقالهم جميعًا. 

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست للشاب الذي ساعد الأسيرين كمنجي ونفيعات في مخيم جنين بل لشقيقه

لم يُقتل جندي إسرائيلي خلال عملية اعتقال أيهم كمنجي ومناضل نفيعات

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة