` `

الصورة تجمع الطالب مهران خليله مع صديقه وليس قاتله

أسماء الغول أسماء الغول
أخبار
5 ديسمبر 2021
الصورة تجمع الطالب مهران خليله مع صديقه وليس قاتله
الصورة لصديقين مقربين وليس للطالب مهران خليله مع قاتله (فيسبوك)

الادعاء

صورة تجمع القاتل والمقتول، في المشاجرة التي حصلت في مدينة جنين الفلسطينية أمام الجامعة العربية الأميركية.

الخبر المتداول

يتداول مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة قالت إنها تجمع القاتل والقتيل في صورة واحدة، بعد حدوث شجار بالقرب من الجامعة العربية الأميركية في مدينة جنين الفلسطينية، أدى إلى مقتل الطالب مهران خليله بعد طعنة بالسكين.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الصورة، ووجد أنّها مضلّلة، فهي تعود إلى الشاب أحمد بلال الجعبري (على يمين الصورة) والطالب المقتول مهران خليله (على يسار الصورة)، وقد كانا صديقين مقربين بحسب ما قال الجعبري في حديث أدلى به لـ “مسبار”.

وأضاف “أنّ الصورة تم التقطاها لهما قبل أسبوع خلال احتفال في الجامعة للطلبة الجدد”، موضحًا أنه ومهران "مثل شقيقين، وكانا معًا قبل مقتله بعشرين دقيقة إلى أن ذهب ليحضر محاضرة جامعية، وهناك سمع أنّ صديقه طعن فذهب إلى المستشفى حيث عرف بمقتله.. انفجرت بالبكاء، وأصابتني صدمة، لكننا نعتبره شهيدًا”.

وأضاف جعبري لـ"مسبار" قوله "أما الصدمة الثانية فكانت حين رأيت الصورة والادعاء أنني قاتل، الأمر الذي أثّر بي كثيرًا، وتواصلت مع أغلب الصفحات لإزالة المنشورات المسيئة”.

صورة متعلقة توضيحية

ووقعت مشاجرة بين شبان فلسطينيين، يوم أمس السبت 4 ديسمبر/كانون الأول، في مدينة جنين، أمام الجامعة العربية الأميركية، واستخدمت فيها أسلحة بيضاء وهراوات، ما أسفر عن وقوع قتيل وعدد من الإصابات.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عقب المشاجرة وفاة طالب طعنًا وإصابة ثلاثة آخرين، فيما هرعت قوات الأمن الفلسطينية وفرضت طوقاً في المنطقة واعتقلت المتهم.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة عمل فني وليست لجثة لاجئ سوري أو فلسطيني 

الرئيس الفلسطيني مدّد حالة الطوارئ ولم يُعلن الإغلاق الشامل لمواجهة كورونا 

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة