` `

تصريح مخُتلق ولم يعتذر حكم مباراة الجزائر ومصر للجزائريين

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 ديسمبر 2021
تصريح مخُتلق ولم يعتذر حكم مباراة الجزائر ومصر للجزائريين
التصريح لم يصدر عن الحكم الأرجنتيني فاكندو تيو (Getty)

الادعاء

حكم مباراة الجزائر ومصر في كأس العرب يعتذر للجزائريين عن أخطائه.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت فيه أن الحكم الأرجنتيني فاكندو تيو، الذي أدار مباراة منتخبي مصر والجزائر في بطولة كأس العرب، اعتذر من الجزائريين على أخطاء ارتكبها خلال المقابلة.

وزعمت قوله “ضربة الجزاء التي احتسبتها غير صحيحة، أعرب عن حزني الشديد لعدم صعود الجزائر. عندما شاهدت ضربة الجزاء في التلفاز صدمت جدًا،  بالفعل الكرة كانت خارج الملعب”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من مقطع الفيديو المتداول وتبين أنه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للحكم الأرجنتيني مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن الحكم الأرجنتيني فاكندو تيو، أي تصريحات بهذا الخصوص، كما لم ينشره أي مصدر رسمي.

وبالتدقيق في الجمل الواردة في التصريح المتداول ضمن المقطع المنسوب للحكم، تبين أنّه يحتوي على معطيات مغلوطة تؤكد أنّه مختلق، مثل جملة "وأعرب عن حزني الشديد لعدم صعود الجزائر"، لأن الجزائر صعدت بالفعل إلى الدور ربع النهائي لمقابلة المغرب، بعدما حققت المركز الثاني في دوري المجموعات خلف مصر. 

يُشار إلى أنّ مباراة مصر والجزائر، التي جرت يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، انتهت بتعادل المنتخبين بنتيجة (1-1)، في ختام منافسات دور المجموعات لكأس العرب. وتصدر المنتخب المصري بهذه النتيجة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بقواعد اللعب النظيف المُتعلق بالبطاقات الصفراء والحمراء، بعد تساوي المنتخبين في النقاط والأهداف المقبولة، لتُرجح كفة مصر بفارق الإنذارات.

وتلتقي الجزائر مع المغرب في دور الثمانية، غدًا السبت 11 ديسمبر، بينما تلعب مصر ضد الأردن في اليوم نفسه.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر تقديم الجزائر شكوى ضد هدف مصر في كأس العرب

لا صحة لخبر تعيين حكم إسرائيلي لمباراة المغرب والجزائر في كأس العرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة