` `

لا صحة لخبر تقديم الجزائر شكوى ضد هدف مصر في كأس العرب

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
10 ديسمبر 2021
لا صحة لخبر تقديم الجزائر شكوى ضد هدف مصر في كأس العرب
نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم الخبر (Getty)

الادعاء

الاتحاد الجزائرى لكرة القدم يحتج رسميًا على ضربة جزاء منتخب مصر.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، قرر تقديم احتجاج رسمي للجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، بسبب الهدف الذي سجله المنتخب المصري، في المباراة التي جمعت المنتخبين في آخر جولةمن دور المجموعات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، إذ نفى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ما أشيع عن تقديمه شكوى للجنة المنظمة لبطولة كأس العرب بخصوص مباراته مع مصر ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس العرب في قطر.

ونشر الاتحاد بيانًا على موقعه الرسمي قال فيه "يفند الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاشاعات التي تم ترويجها حول خبر تقديمه شكوى للجنة المنظمة (فيفا) بخصوص مواجهة الجولة الثالثة من دور المجموعات من منافسات كأس العرب فيفا قطر 2021".

وأضاف البيان، أن بعض المصادر روجت لخبر تقديم طعن للجنة المنظمة بخصوص ضربة الجزاء التي أعلن عنها الحكم لصالح منتخب مصر، في المباراة التي جمعته بالمنتخب الجزائري.  وأكد أنه ينفي هذا الخبر جملةً وتفصيلًا.

وانتهت مباراة مصر والجزائر، التي جرت يوم الثلاثاء 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بتعادل المنتخبين بنتيجة (1-1)، في ختام منافسات دور المجموعات بكأس العرب. وتصدر المنتخب المصري بهذه النتيجة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، بقواعد اللعب النظيف المُتعلق بالبطاقات الصفراء والحمراء، بعدما حصل على رصيد 7 نقاط.

وتلتقي الجزائر مع المغرب في دور الثمانية، غدًا السبت 11 ديسمبر، بينما تلعب مصر ضد الأردن في اليوم نفسه.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر تعيين حكم إسرائيلي لمباراة المغرب والجزائر في كأس العرب

الكاظمي لم يأمر بحل المنتخب العراقي بعد الخسارة أمام قطر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة