` `

المفوضية الليبية لم تعلن حتى الآن إرجاء الانتخابات بعد تأجيل الإعلان عن المرشحين

محمد العتر محمد العتر
سياسة
13 ديسمبر 2021
المفوضية الليبية لم تعلن حتى الآن إرجاء الانتخابات بعد تأجيل الإعلان عن المرشحين
المفوضية قالت إنها ستضطر إلى تأجيل وجيز في إعلان القوائم (Getty)

الادعاء

عاجل الآن: رسميًا تم تأجيل الانتخابات في ليبيا بعد بيان المفوضية بتمديد فترة الإعلان عن المرشحين.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، ادعاءً جاء فيه "عاجل الآن: رسميًا تم تأجيل الانتخابات في ليبيا بعد بيان المفوضية بتمديد فترة الإعلان عن المرشحين".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم تعلن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، تأجيل الانتخابات رسميًا بسبب تأجيل الإعلان عن القوائم الأولية لمرشحي انتخابات مجلس النواب، بل قالت في بيانها إن "التأجيل وجيز" وإن المفوضية "تؤكد على حيادها وعدم انحيازها سياسيًا لأيّ طرف من الأطراف ذات المصلحة في نجاح أو تأجيل هذه العملية".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وأصدرت المفوضية، اليوم الاثنين، 13 ديسمبر/كانون الأول 2021، بيانًا بشأن مستجدات العملية الانتخابية، قالت فيه إنها ستضطر إلى "تأجيل وجيز في عملية الإعلان عن القوائم الأولية لمترشحي انتخاب مجلس النواب"، دون أن تعلن عن أنّ ذلك سيؤدي إلى تأجيل الانتخابات التي من المفترض أن تبدأ في 24 ديسمبر الجاري.

ونشر موقع المفوضية وصفحته وحسابه على موقعي تويتر وفيسبوك، خبرًا عن لقاء رئيس المفوضية عماد السايح بمستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لليبيا، سيتفاني ويليامز، اليوم 13 ديسمبر. ونقلت المفوضية عن ستيفاني ويليامز تأكيدها على إجراء الانتخابات في موعدها.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

عقيلة صالح لم ينسحب من الانتخابات الرئاسية الليبية

الصورتان قديمتان وليستا للمتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة الليبية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة